Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بنتن: تحول كامل بوزارة الحج إلى صناعة الضيافة

بنتن: تحول كامل بوزارة الحج إلى صناعة الضيافة

مشاط: تطوير القطاع بحزمة باقات وخدمات متنوعة

A A
أكد وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن أهمية التخطيط الإستراتيجي لأعمال الحج والعمرة لتتواءم مع رؤية المملكة 2030، مشيرًا إلى أن الوزارة في مرحلة تحول كامل وجذري للانتقال من خدمة الحاج والمعتمر والزائر إلى صناعة الضيافة فلها دور مهم في رؤية المملكة الطموحة من خلال برنامج خدمة ضيوف الرحمن.

وأبان أن الوزارة تعمل لتحقيق عدة أهداف، منها تطوير أعمال مهنة الطوافة والوكالة والدلالة لتقدم وفق أعلى معايير الضيافة، لافتاً إلى أن ورشة التوجه الإستراتيجي للحج تأتي لتعريف المؤسسات نطاق الإشراف بتوجه الوزارة للتحول إلى صناعة الضيافة والانتقال من العمل الموسمي إلى العمل على مدار العام.

وكان الوزير قد رعى أمس فعاليات ورشة عمل «التوجه الإستراتيجي للحج ضمن رؤية المملكة 2030»، وذلك بفندق الهيلتون بمكة المكرمة بحضور نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط ووكلاء الوزارة وعدد من منسوبيها ورؤساء مؤسسات أرباب الطوائف.

من جانبه وصف نائب وزير الحج والعمرة، الورشة بالمهمة من خلال تأثيرها على صناعة الحج والعمرة مستقبلاً، بناء على رؤية المملكة 2030، مضيفاً أن الوزارة تعمل وفق رؤيتها الهادفة إلى جعل رحلة الحج والعمرة والزيارة مقننة وسهلة وميسرة في جو من السكينة والطمأنينة.

وكشف أن الوزارة تعمل على تطوير قطاع الحج من خلال مجموعة كبيرة من الباقات والخدمات المتنوعة التي ستعمل على تحقيق أهداف الوزارة ورؤية المملكة 2030 بالشراكة مع القطاع الخاص. بعدها انطلقت ورش العمل لمناقشة مبادرات الوزارة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store