Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ندوة علمية للتعريف بمعايير التوظيف في المسجد النبوي

No Image

A A
نظمت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، أمس الأول، ندوة علمية بعنوان: "العمل في المسجد النبوي.. ضوابطه وأحكامه وآدابه"، وتهدف إلى إلقاء الضوء على الآليات اللازمة لتحقيق التميز في خدمة المسجد النبوي وقاصديه، وفق الضوابط والآداب الشرعية، بما ينعكس على مستوى جودة هذه الخدمات، والتعريف بالمعايير والضوابط التي يجب مراعاتها عند التوظيف في المسجد النبوي، وأهمية أن يكون العاملون بالمسجد النبوي قدوة حسنة.

وناقش المشاركون 5 محاور أساسية لتحقيق الأهداف، وهي: آداب وأخلاق العمل في المسجد النبوي، وأحكام ونوازل العمل في المسجد النبوي، وشرف المكان والمكانة، وكيفية أن يكون العامل بالمسجد النبوي قدوة، والمعايير والضوابط التي يجب أن تراعى عند تعيين العاملين في المسجد النبوي.

وأوضح الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الدكتور عبدالرحمن السديس، أن رسالة الندوة هي السعي إلى تحقيق التميز في خدمة المسجد النبوي وقاصديه، وفق الضوابط والآداب الشرعية، بما يضمن حسن خدمة زائريهما، وأداء الأعمال بما ينعكس على مستوى جودة الخدمات، والتعريف بالمعايير والضوابط التي يجب مراعاتها عند التوظيف في المسجد النبوي وأهمية أن يكون العاملون بالمسجد النبوي قدوة حسنة.

بدوره قال الدكتور علي بن سليمان العبيد، وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي، إن هذه الندوة تلقي الضوء على العمل بالمسجد النبوي، وأسلوب العاملين في خدمة الوافدين إلى هذه البقعة الطاهرة من كل مكان للصلاة، باعتبار المسجد النبوي ليس كغيره من الأماكن والعمل فيه ليس كباقي الأعمال، ومن قدر له أن يعمل فيه، فقد اختاره الله واصطفاه وأكرمه وفضّله.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store