Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نائب مدير "المباحث": استراتيجية التنظيمات الإرهابية ضرب منشآت الوطن لتؤثرعلى الاقتصاد

No Image

افتتح ملتقى "الأمن الصناعي.. شراكة وتكامل"

A A
شدد نائب مدير عام المباحث العامة الفريق عبدالله بن علي القرني على ضرورة الوعي بخطورة التنظيمات الإرهابية التي تستهدف أمن وأمان وسلامة المملكة، مؤكدًا أن استراتيجية هذه التنظيمات تتمثل في ضرب المنشآت الخاصة بالوطن لما تمثله من تأثير على اقتصاد البلد.

جاء ذلك خلال افتتاحه أمس، الملتقى الأمني الثاني بعنوان "الأمن الصناعي شراكة وتكامل"، وورشة العمل المشتركة بين المباحث العامة والهيئة العليا للأمن الصناعي ومديري الأمن الصناعي، بحضور أمين عام الهيئة العميد محمد بن علي الهبدان.

واستهل الملتقى بكلمة للفريق عبدالله القرني أشار فيها إلى ما مرت به المملكة خلال السنوات الماضية من هجمات إرهابية استهدفت مقدرات الوطن خاصة المنشآت الصناعية التي تمثل الاقتصاد الحيوي للوطن، مبينًا أن التنظيمات الإرهابية تتمثل أهدافها واستراتيجياتها في ضرب هذه المنشآت لما تمثله من تأثير على اقتصاد البلد.

وشدد الفريق القرني على أهمية رفع مستوى الوعي والحس الأمني لدى إدارات الأمن الصناعي، مؤكدًا استعداد المديرية العامة للمباحث للتعاون من خلال تبادل المعلومات مع إدارات الأمن الصناعي في سبيل منع وقوع أي هجمات أو عمليات إرهابية.

وأكد استعداد المديرية لتلقي أي طلبات لعقد دورات سواء كانت توعوية أو استخباراتية أو دورات مكافحة الإرهاب وغيرها من الدورات المتخصصة في مجال أمن المنشآت الصناعية.

من جهته، ألقى أمين عام الهيئة العليا للأمن الصناعي العميد محمد بن علي الهبدان كلمة نقل فيها تحيات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية للحضور، مؤكدًا حرص سموه واهتمامه بمثل هذه الملتقيات وماينتج عنها من نتائج وتوصيات، منوهًا بجهود جهاز رئاسة أمن الدولة ممثلا بالمديرية العامة للمباحث من خلال متابعاتها على مدى السنوات الماضية والقادمة للتهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن المملكة ومقدراتها في سبيل الحفاظ على أمن المملكة.

وأشار الهبدان إلى أن هناك ثلاثة أهداف استراتيجية للأمن الوطني في المملكة: الأول المحافظة على أمن الوطن، والثاني التصدي للإرهاب وطرق تمويله، وهو الهدف الاستراتيجي لرئاسة أمن الدولة، الثالث التنمية المتوازنة في مناطق المملكة الذي يعد من ضمن أهداف وزارة الداخلية.

وقال: إذا أردنا أن نستعرض ما تقوم به كل المنشآت البترولية والصناعية لابد أن نضع الأهداف الاستراتيجية المتلاقية مع الأمن الوطني في المملكة سواء في مكافحة الإرهاب أو التنمية المتوازنة في مناطق المملكة بما فيها المنشآت الصناعية أو البترولية أو الخدمية؛ لذلك نحن أمام مهمة كبيرة، مبينًا أن الأمن في المملكة ليس مناط بأجهزة الأمن فقط، إذ إن مايقوم به الأمن الصناعي يعد دورًا هامًّا وحيويًّا في حفظ مقدرات هذا الوطن.

ثم قدم نائب مدير عام المباحث العامة درعًا تذكاريًّا لأمين عام الهيئة العليا للأمن الصناعي.

يذكر أن ورشة العمل المشتركة تخللها كلمة للمتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة اللواء بسام عطية تناول خلالها الأخطار الخارجية واستهداف المملكة من قبل الدول والتنظيمات الإرهابية، كما قدم عرضًا مرئيًّا لاستراتيجية الهيئة العليا للأمن الصناعي ورؤيتها المستقبلية، بالإضافة إلى مناقشة العديد من المواضيع التي تهدف لرفع الحس الأمني لدى رجالات الأمن الصناعي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store