Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

2439 حكما لـ«التجارية» خلال شهرين بمعدل 100 يوميا

No Image

ارتفاع بنسبة 97 %.. والرياض تتصدر المناطق

A A
كشف التقرير البياني الشهري لمنصة ذكاء الأعمال التابع لوزارة العدل أنّ إجمالي الأحكام الصادرة عن المحاكم والدوائر التجارية حققت ارتفاعا نسبته 97% وذلك خلال شهر رجب المنصرم الذي انتهى بإصدار 2439 حكما، بمعدل 110 أحكام يوميا. وأوضحت الوزارة أن نسبة الأحكام الصادرة للقضايا التي فصلت فيها المحاكم والدوائر التجارية خلال شهر رجب ارتفعت مقارنةً بالشهر ذاته من العام الماضي بـنسبة 97%

، إذ أصدرت المحاكم والدوائر التجارية خلال رجب العام الماضي 1241 حكما. ووفقا للتقرير فإنّ المحكمة التجارية في منطقة الرياض تصدّرت القائمة بـ821 حكماً متعلقًا بقضايا تجارية، تليها منطقة مكة المكرمة بـ670 حكماً، ثم المنطقة الشرقية بـ 461 حكماً. وأصدرت الدوائر التجارية في منطقة تبوك 137 حكماً، ثم منطقة عسير بـ 120 حكماً، تليها منطقة القصيم بـ 97 حكماً، ثم منطقة المدينة المنورة بـ 78 حكماً، ثم حائل بـ 33 حكماً.

فيما أصدرت الدوائر التجارية في منطقة الجوف 19 حكماً، بلغ إجمالي عدد الأحكام التجارية الصادرة في منطقة الباحة ثلاثة أحكام، مسجلة أقل عدد من الأحكام خلال الشهر الماضي. وتنوعت المنازعات المسجلة في التقرير البياني التي تستقبلها المحاكم والدوائر التجارية على بيع وإجارة وتوريد، المقاولات، المكاتب التجارية، الشركات، الإفلاس، السمسرة، الملكية الفكرية، الحوالة وغيرها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store