Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المملكة تستضيف الجولات الأوروبية لمحترفي الغولف

المملكة تستضيف الجولات الأوروبية لمحترفي الغولف

A A
كشف ياسر بن عثمان الرميان، رئيس الاتحاد السعودي للغولف، استضافة المملكة للجولات الأوروبية لمحترفي الغولف، والمقرر إقامتها مطلع العام المقبل، وتحديدًا في الفترة من ٣١ يناير حتى ٣ فبراير ٢٠١٩، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش الافتتاح الرسمي لنادي الغولف «رويال غرينز» في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

حيث أكد الرميان مشاركة نخبة من نجوم العالم، وفي مقدمتهم متصدر التصنيف العالمي لمحترفي الغولف الأمريكي دستن جونسن، وكذلك الحائز أخيرًا على بطولة الأساتذة-الأمريكي باتريك ريد، والمصنف عالميًّا رقم ١٥ الإنجليزي بول كيسي، وقائد الفريق المشارك في بطولة «الرايدر» لهذا العام الدنماركي توماس بجورن، ومن المنتظر إعلان الاسم الرسمي للبطولة وقيمة الجوائز والشركاء، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ويعتبر نادي الغولف «رويال غرينز» أحدث الملاعب العالمية التي تنضم إلى سلسلة بطولات الجولات الأوروبية، وأول ملعب غولف بالمملكة يستضيف إحدى البطولات المصنفة على مستوى العالم، وتم تصميمه وفق أعلى المعايير الدولية، ويضم مجموعة من المرافق الرياضية والترفيهية والاجتماعية الفاخرة، إضافة إلى أحد أفضل أكاديميات التدريب في العالم، وتم تهيئة الإمكانيات كافة لتهيئة الأجواء الملائمة لنشر رياضة الغولف بين جميع شرائح المجتمع وخاصة الصغار والشباب.

وبهذه المناسبة، أبدى الرميان سعادته بهذه المناسبة، وصرح قائلًا: «نشعر بالسعادة والفخر مع هذه الانطلاقة القوية لرياضة الغولف بالمملكة، تزامنًا مع إعلان استضافة المملكة للجولات الأوروبية على ملاعب الغولف «رويال غرينز» في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ومن خلال تأكيد مشاركة المصنف الأول عالميًّا دستن جونسون، وكذلك الحائز على أولى جوائز البطولات الكبرى لهذا العام باتريك ريد، وأيضًا اللاعب بول كيسي، ضمن مشاركة 3 من قائمة أفضل ١٥ لاعبًا على مستوى العالم حتى الآن».

وأضاف الرميان: «لدينا العديد من الخطط الطموحة لنشر رياضة الغولف بين جميع شرائح المجتمع، وخصوصًا بين الناشئين وأفراد العائلة، وتعد هذه البطولة من أهم وأقوى العوامل المساعدة لتحقيق أهدافنا، إضافة لكونها منصة نسلط من خلالها الأضواء على ما تملكه المملكة من بنية تحتية وكوادر بشرية وتراث عريق وثقافة متطورة وتطلعات نحو المستقبل».

وعن مشاركته في هذه البطولة، عبر المصنف الأول عالميًا الأمريكي دستن جونسون عن سعادته، قائلًا: «متحمس جدًّا لزيارتي الأولى للمملكة، للمشاركة ودعم هذه المحطة الجديدة في سلسلة الجولات الأوروبية. ومن الواضح أن المملكة تملك خططًا كبيرة لصناعة جيل جديد من عشاق اللعبة، وخصوصًا من الصغار وأفراد العائلة، وسعيد جدًّا للمشاركة في هذه الانطلاقة».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store