Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ساماكو تدشن طوارق الجديدة بالمملكة خلال الربع الثالث

ساماكو تدشن طوارق الجديدة بالمملكة خلال الربع الثالث

بدء استقبال طلبات العملاء لحجوزات السيارة

A A
تبدو طوارق الجديدة سبّاقة في قيادة الطريق نحو المستقبل، مزوّدة بعصر جديد من تقنيات الاتصال، ومزيج رائد من أنظمة المساعدة والراحة والإضاءة والمعلومات والترفيه. واعتمادًا على خواصها الديناميكية الصرفة، تعزز السيارة الرياضية الحصرية متعددة الاستخدامات من فئتها في السوق؛ وبلغ حجم المبيعات العالمية للجيلين السابقين نحو مليون وحدة. وبصفتها أكثر سيارات فولكس واجن تطورًا في عصرها، تحقق طوارق الانسجام التام بين الراحة والخواص الديناميكية، وتمتاز بالقدرة على تلبية احتياجات عشاق التكنولوجيا والتصميم المبتكر من سائقي مختلف نماذج فئة السيارات الفاخرة، فضلاً عن مجموعات مستهدفة جديدة.

وفي إطار الاستعدادات لإطلاق سيارة طوارق الجديدة بمعارض شركة ساماكو للسيارات أعلن السيد جون أرنولد مدير عام علامة فولكس واجن لدى ساماكو للسيارات «إن هذا الطراز يشكل قاعدة أساسية لطرازات فولكس واجن في السوق السعودي، وهو من أهم الطرازات التي نعتمد عليها لرفع مبيعاتنا»، وقال:» إن شركة ساماكو للسيارات مستعدة دائمًا لتلبية وتوفير طرازات جديدة لعملائنا الذين يرغبون في اقتناء سيارة متعددة الاستعمالات، والتي تملك كل الإمكانيات التقنية والآداء العالي والتصميم الرائع الجديد لتقديم قيادة آمنة وممتعة».

وأضاف: «سوف نبدأ بطرح طرازات طوارق الجديدة في الربع الثالث من هذا العام وبدأنا باستقبال طلبات العملاء لحجوزات هذه السيارة».

وتعتمد فولكس واجن على سيارة طوارق الجديدة لطرح مقصورة القيادة الرقمية كليًّا Innovision Cockpit للمرة الأولى. وتمتزج أجهزة القياس الرقمية (المقصورة الرقمية Digital Cockpit مع شاشة قياس 12 بوصة) ونظام المعلومات والترفيه Discover Premium (مع شاشة قياس 15 بوصة)، لتشكيل وحدة تشغيل رقمية معززة بتقنيات المعلومات والاتصالات والترفيه التي لا تحتاج لأي أزرار أو مفاتيح تقليدية. وتتيح ميزة التشغيل المستمر لهذه المقصورة قدرة تحكم سهلة وأقصى قدر من إضفاء الطابع الشخصي على سيارة طوارق، ويوفر مفهومًا جديدًا كليًّا للمقصورة الداخلية الرقمية التي تستشرف المستقبل.

ويستخدم السائقون مقصورة القيادة Innovision Cockpit لتكييف نظم المساعدة والقيادة والراحة بما يلائم احتياجاتهم الشخصية؛ لتصبح السيارة «طوارق» مصممةٌ خصيصًا لتلبية احتياجاتهم. ويفتح ذلك عالمًا لا يضطر فيه السائقون والركاب إلى التكيف مع السيارة؛ بل تتكيف السيارة مع متطلباتهم.

وعلى غرار الهواتف الذكية الجديدة، تم ضبط سيارة فولكس واجن وفقًا للاحتياجات الشخصية. وأصبح ذلك ممكنًا بفضل مستوى عالٍ جديد من الأنظمة والبرامج المتصلة - التي يتم التحكم فيها عبر واجهات رقمية وعجلة قيادة متعددة الوظائف.

وتنطلق طوارق الجديدة مع أكبر مجموعة حتى الآن من أنظمة المساعدة والقيادة والراحة في سيارات فولكس واجن. وتتضمن السيارة أحدث التقنيات مثل نظام المساعدة على الرؤية الليلية (رصد الأشخاص والحيوانات في الظلام عبر كاميرا التصوير الحراري)، ونظام المساعدة على الحفاظ على مسار السيارة (نظام توجيه نصف أوتوماتيكي للحفاظ على مسار السيارة، وتسريعها وتطبيق المكابح ضمن حدود سرعة 60 كيلومتر في الساعة)، ونظام المساعدة لاستشعار حركة المرور الأمامية (بالتفاعل مع حركة المرور العرضية أمام طوارق)، ونظام التوجيه النشط بالدفع الرباعي (يجعل قيادة طوارق كما لو أنها سيارة مدمجة)، ونظام تثبيت جديد مع قضبان مضادة للالتفاف فيمكن التحكم بها بشكل كهربائي وميكانيكي، ونظام المصابيح الأمامية IQ.Light المعزز بتقنية LED (نظام تفاعلي للتحكم بإضاءة المصابيح الأمامية يعتمد على كاميرا)، وشاشة عرض أمامية.

وتتيح طوارق الجديدة لسائقها قدرة اختبار هذه النظم كوحدة متكاملة.

وتجتمع هذه النظم معًا ببساطة، وتتصل بوحدة تحكم مركزية جديدة تعمل تدريجيًّا في الخلفية على تعزيز مستوى أمان التنقلات، لتجعلها أكثر راحة وسهولة من أي وقت مضى.

ويمتاز الجيل الثالث من طوارق بأبعاد أكبر قليلاً من حيث العرض والطول. وللأبعاد الجديدة آثار إيجابية على كل من نسب السيارة ومساحتها الداخلية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store