Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الأونروا» تثمن دعم المملكة للاجئين الفلسطينيين

«الأونروا» تثمن دعم المملكة للاجئين الفلسطينيين

A A
قدمت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» شكرها العميق وامتنانها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على تبرع المملكة بمبلغ 50 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين خلال القمة العربية التاسعة والعشرين (قمة القدس) التي عقدت في الظهران.

وقالت «الأونروا» في بيان صحفي «إن هذا التبرع سيقوم بدور حيوي في دعم خدمات الأونروا الرئيسة، وتحديدا التعليم لأكثر من نصف مليون طفل لاجئ من فلسطين في منطقة الشرق الأوسط».

وثمن المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بيير كرينبول هذا التبرع التاريخي، قائلا «أود أن أنتهز هذه المناسبة لأعبر عن تقديري العميق للدعم القوي على الصعيدين السياسي والمالي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للأونروا ولـ 5,4 مليون لاجئ من فلسطين نقوم على خدمتهم». وأضاف كرينبول «إن الإعلان الذي صدر عن خادم الحرمين الشريفين يبعث برسالة قوية مفادها أن مسألة لاجئي فلسطين ومهام ولاية الأونروا تتمتعان بالدعم الراسخ والملتزم للمملكة العربية السعودية، وإنني أقدر بشكل كبير هذا التبرع السخي مثلما أنني ممتن للثقة التي تحظى بها وكالتنا».

جاء في البيان:

• فيما تواجه الأونروا أزمة مالية غير مسبوقة، فإن تبرع المملكة يمثل رسالة تضامن قوية مع لاجئي فلسطين.

• التبرع يأتي إضافة إلى دعم المملكة الراسخ للأونروا، من خلال التبرعات التي يقدمها الصندوق السعودي للتنمية

• هذه التبرعات السخية للأونروا من قبل المملكة تجعل بالإمكان مواصلة حماية لاجئي فلسطين

• تقديم خدمات التعليم والرعاية الصحية للفسطينيين علاوة على تقديم تداخلات الحماية المخصصة


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store