Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمراء ومسؤولون: القدية نقلة حضارية تغير خريطة الترفيه في العالم

أمراء ومسؤولون: القدية نقلة حضارية تغير خريطة الترفيه في العالم

أكدوا أنه يدعم فرص العمل ويحقق أهداف 2030

A A
أكد أمراء ومسؤولون أن مشروع «القدية»، يعد نقلة حضارية، قادرة على تغيير خريطة المشروعات الترفيهية في العالم، مؤكدين أنه يمثل رافدا مهما لدعم الاقتصاد، وتوفير فرص العمل، فضلا عن تحقيقه أهداف رؤية المملكة 2030.

واتفقوا على أن المشروع يعتبر وجهة ترفيهية ورياضية وثقافية، تدعم التطور السياحي، بما يعود بالنفع على الخطط التنموية المقررة للسنوات المقبل.

أمير الباحة: «القدية» يدعم التطور السياحي والاقتصادي

أكد صاحب السمو الملكي، الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، أن وضع حجر أساس مشروع القدية، من قبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، يعد إيذانا ببدء المشروع الذي يمثل أكبر وجهة ترفيهية ورياضية وثقافية.

وأشار سموه إلى أن المشروع يمثل رافدا اقتصاديا مهما، نحو دعم التطور السياحي والاقتصادي بالمملكة، والاهتمام بأبناء الوطن، والمضي نحو تحقيق رؤية المملكة 2030.

وأضاف: «المشروع جاء ليؤكد ترجمة تطلعات خادم الحرمين، وسمو ولي عهده الأمين، وسعيهما الدؤوب لتطوير المشروعات الضخمة التي من شأنها أن تسهم بشكل فاعل، في المزيد من التطور السياحي والاقتصادي، وإيجاد فرص العمل؛ لتعود بالنفع والفائدة على الجميع، وذلك وفق عمل متناسق خطط له لسنوات مقبلة، حافلة بالمزيد من البذل والعطاء».

وزير البلديات: يسهم في تسريع وتيرة تحقيق أهداف 2030

أوضح وزير الشؤون البلدية والقروية، المهندس عبداللطيف آل الشيخ، أن تـدشين خـادم الحـرمـين الشـريـفين لهذا المشـروع الـحيوي، يجسّد تطلعات الـقيادة الـرشـيدة، وسـعيها الـدؤوب لترسيخ قواعد اقتصادية صلبة، عبر تطويـر المشروعات الـعملاقـة، الـتي مـن شـأنها أن تسهم في تسريع وتيرة أهداف رؤية 2030.

وأوضح الوزير أن مشروع القدية الذي يتولى صندوق الاستثمارات العامة تطويره، بمشاركة نخبة من كبار المستثمرين المحليين والعالميين يعبّر عن الرؤية الحكيمة والنظرة الثاقبة لسمو ولي العهد، ويمثل أحد مبادرات رؤية المملكة 2030 الرامية إلى الارتقاء بالعاصمة الرياض لتصبح واحدة ضمن أفضل 100 مدينة للعيش على مستوى العالم.

وزير «المدنية»: يعزز المكانة الاقتصادية ويوفر فرص العمل

أشاد وزير الخدمة المدنية، سليمان بن عبدالله الحمدان، بمشروع القدية الترفيهي، الذي يؤكد البعد التنموي والاقتصادي والاجتماعي لمدينة الرياض خاصة، وللمملكة بشكلٍ عام.

وقال أن المشروع سيمثل نقطة جذب واهتمام للمواطنين والمقيمين والزوار، وسيعمل كحافز أساسيٍ لصناعة الترفيه الواعدة في المملكة، إلى جانب ما سينشأ عنها من مشروعات صغيرة ومتوسطة تفتح آلاف فرص العمل للشباب السعودي من الجنسين، بجانب تعزيز فرص الاستثمار في قطاعاتٍ جديدة وحديثة في المملكة.

وأضاف أن مشروع القدية يشكل بعدا استراتيجيا، ويرفع تصنيف مدينة الرياض في المؤشرات العالمية لتكون بمصاف أفضل ١٠٠ مدينة، على مستوى العالم، كما أن هذا المشروع ومن خلال أبعاده الاقتصادية والاجتماعية والتنموية المختلفة سيسهم في تحقيق العديد من مستهدفات برامج رؤية المملكة الطموحة 2030.

رئيس الهلال الأحمر: يسهم في تحويل المملكة لقوة اقتصادية عظمى

ثمن رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي، الدكتور محمد بن عبدالله القاسم، تفضل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بوضع حجر الأساس لمشروع القدية الترفيهي، موضحا أن تدشين هذا المشروع يؤكد حرص القيادة الحكيمة، على صناعة قوة اقتصادية عظمى ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب وإنما على مستوى العالم.

وأشار إلى أن مشروع القدية يعد استكمالا لسلسلة من الخطوات التي اتخذتها المملكة لصناعة قوة اقتصادية، وحضارية تسهم في نماء الوطن وزيادة مكتسباته التنموية,

وخلق فرص وظيفية عديدة لأبناء وبنات الوطن.

ورفع الدكتور القاسم باسمه وباسم ومنسوبي الهيئة، الشكر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، على حرصهما على صناعة مستقبل لهذا الوطن.

قال مدير جامعة طمدير جامعة طبية: يرفع معدلات السياحة الداخلية

يبة بالمدينة المنورة، الدكتور عبدالعزيز بن قبلان السراني: إن المشروع سيكون رافدا حضاريا واستثماريا وتنمويا يصب في مصلحة المواطن والوطن. وأضاف أن المشروع يرفع معدلات السياحة الداخلية، ويعزز الاستفادة من المقومات الحضارية التي تمتاز بها المملكة، إضافة إلى توفير الوظائف في هذا المجال لأبناء الوطن، باعتباره أحد المشروعات المساهمة في تحقيق رؤية 2030، مؤكدا أن ذلك ينسجم ويتوافق مع عناية واهتمام القيادة الرشيدة بدعم وتدشين المشروعات التي ترفع من استثمارات الوطن وتنهض به لمستقبل واعد.

مدير جامعة جازان: علامة فارقة في التنمية والتوظيف

وصف مدير جامعة جازان، الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، تدشين مشروع القدية، بأنه علامة حضارية عالمية، لما يمثله من أبعاد تنموية مختلفة في جميع المجالات الاقتصادية والترفيهية والثقافية وغيرها.

وقال: إن المشروع يعد علامة حضارية عالمية فارقة نظرا لما يمثله التصور العملاق والتصميم المذهل والمساحة الكبيرة التي يقع عليها المشروع، وكذلك عدد الوظائف التي سيوفرها لما يقرب من 57 ألف مواطن.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store