Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

القتل تعزيراً في جانيين الأول حرق طفلا وضربه حتى الموت والآخر قتل والده

القتل تعزيراً في جانيين الأول حرق طفلا وضربه حتى الموت والآخر قتل والده

A A
نفذت وزارة الداخلية في الرياض اليوم الثلاثاء، حكم القتل تعزيراً في جانيين ، إثر ارتكابهما جريمتي قتل.

وقالت الوزارة في بيانها الأول:

أقدم أبو طالب بن علي بن أحمد قيسي - سعودي الجنسية - على قتل فيصل عبدالرحمن إبراهيم حمد - سعودي الجنسية - يبلغ من العمر خمس سنوات، وذلك بحرق يديه وعضوه الذكري وضربه بعصا خشبية على مؤخرته وأنحاء من جسمه حتى فارق الحياة.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه, ولبشاعة وعظم جرائمه على المجني عليه، فقد تم الحكم على الجاني بالقتل تعزيراً وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا, وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني أبو طالب بن علي بن أحمد قيسي - سعودي الجنسية - اليوم الثلاثاء 15 / 8 / 1439 هـ, بمدينة الرياض بمنطقة الرياض.

وقالت في البيان الثاني، أقدم محمد بن عايض بن محماس القحطاني - سعودي الجنسية - على قتل والده, وذلك بالترصد له في سطح المنزل وإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام له بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت مانسب إليه ولأن مأقدم عليه الجاني فعل محرم وجريمة بشعة حرمتها الشرائع السماوية وتأنف منها الفطرة السليمة, وفعل ذلك دون رأفة ولا شفقة بوالده فقد تم الحكم على الجاني بالقتل تعزيراً وأيد الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني محمد بن عايض بن محماس القحطاني - سعودي الجنسية -اليوم الثلاثاء 15 / 8 / 1439 هـ ، بمدينة الرياض بمنطقة الرياض.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store