Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مقتل وإصابة 83 في انفجارين بنيجيريا

مقتل وإصابة 83 في انفجارين بنيجيريا

A A
قال مسؤول في مستشفى: إن 27 شخصا قتلوا بينما جرح 56 على الأقل في انفجارين وقعا في مسجد ومحيطه في شمال شرق نيجيريا الثلاثاء (أول مايو أيار) وذلك في أحدث هجوم ضمن سلسلة شنها متشددون بالمنطقة. وحمل الانفجاران في بلدة موبي بصمات جماعة بوكو حرام المتشددة التي تشن تمردا في أكثر الدول الأفريقية سكانا منذ 2009 وكثيرا ما تنفذ هجمات انتحارية في أماكن مزدحمة، وقتل أكثر من 30 ألف شخص في التمرد الذي دفع أيضا نحو مليوني شخص للفرار من منازلهم.

وأفاد مفوض الشرطة في ولاية أداماوا النيجيرية عبد الله يريما بأن مفجرا انتحاريا استهدف المسجد في نحو الساعة الواحدة ظهرا (1200 بتوقيت جرينتش) بينما فجر الثاني ما بحوزته من مواد ناسفة على بعد 200 متر لدى فرار المصلين. وسيطرت بوكو حرام على أراض في ولاية أداماو في 2014 لكن قوات الجيش طردت الحركة في مطلع 2015 وباتت موبي هادئة نسبيا إلى أن وقع هجوم انتحاري في نوفمبر تشرين الثاني 2017 قتل فيه 50 شخصا، وتقع موبي على بعد نحو مئتي كيلومتر من مايدوجوري حيث وقع هجوم يوم الخميس الماضي (26 أبريل نيسان) وهو الثاني خلال شهر وأسفر عن سقوط أربعة قتلى، ولقي 15 شخصا على الأقل حتفهم وأصيب 83 آخرون عندما هاجم متشددون المدينة في مطلع أبريل نيسان.

من جهتها أدانت مصر العمليتين الإرهابيتين وأعربت في بيان لوزارة الخارجية، عن خالص التعازي لأسر الضحايا، مؤكدة وقوفها حكومةً وشعباً مع حكومة وشعب نيجيريا من أجل مكافحة الإرهاب واجتثاث جذوره، مشددة على أن تلك العمليات لن تنال من العزيمة على مواجهة ظاهرة الإرهاب التي تستهدف الأمن والاستقرار في المجتمعات كافة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store