Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"آل طاوي" يشيد بجهود جمعية نفع الخيرية في التنمية الاجتماعية

No Image

A A
نوه مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن أحمد آل طاوي بأهمية البرامج التنموية التي تقدمها الوزارة بهدف تنويع أداء الجمعيات الخيرية، وجودة خدماتها المقدمة، لمواكبة الرؤية المباركة لحكومة خادم الحرمين الشريفين حفظها الله 2030 والعمل على تأهيل الأسر المستفيدة من خدمات تلك الجمعيات للحد من البطالة والاعتماد على الاعانات وتمكينها من خلال الوسائل والأدوات التي تساعد في تحويل الفئات المستهدفة من الرعاية إلى التنمية تحقيقا لرؤى القيادة الرشيدة في رعاية مواطنيها المحتاجين والمستفيدين من خدمات الجمعيات الخيرية.

جاء ذلك خلال زيارته لجمعية نفع الخيرية بقسميها الرجالي والنسائي، مشيدا بدورها الواضح في رعاية مستفيديها وتأهيلهم من مرحلة الاحتياج إلى الإنتاج. كما اطلع ضمن زيارته على تطور مبادرة "الكسب الطيب"، التي وقعها فرع الوزارة مؤخرا لتوحيد جهود الوزارة وجمعية نفع الخيرية لتنفيذ مبادرة سمو الأميرة مضاوي بنت فهد بن فرحان آل سعود لتعزيز الشراكة المجتمعية وتمكين (100) شاب وشابة وتدريبهم وتأهيلهم للعمل في عربات الطعام المهيأة والمتجولة، بغرض تحسين مستوى وضع محتاجي الجمعية اقتصاديا واجتماعيا بتطويره إنتاجيا، واعتماده على ذاته. وشدد "آل طاوي" على ضرورة إنهاء إجراءات تشغيل تلك العربات وتسريع إجراءاتها، ومؤكدا على أهمية ما تقدمه الجمعية من برامج تستهدف الاستدامة في الإنتاج.

يذكر أن جمعية نفع الخيرية، تقدم خدماتها لعدد (1864) يتيما ويتيمة، ويبلغ عدد الأسر المستفيدة منها (2450) أسرة، كما تستفيد (800) أسرة من سلة نفع الشهرية، فيما تصرف مبلغ (97000) ريال شهريا لعدد (97) أسرة محتاجة بواقع الف ريال لكل أسرة، كما رصدت الجمعية (13709) أسر استفادت من خدماتها في العام الميلادي الماضي، وبلغ عدد الأفراد المستفيدين من خدماتها في ذات العام (56886) فرداً.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store