Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عبدالعزيز الفيصل: صندوق للإقراض و300 ألف وظيفة في المجال الرياضي

No Image

A A
كشف نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل عن إطلاق الصندوق الرياضي، للنهوض بالقطاع من خلال منح القروض والهبات، مشيرًا إلى وجود إدارة واعية للصندوق بما يصب في المصلحة العامة. وأشار إلى أن من ضمن برامج الهيئة الوصول إلى 300 ألف وظيفة في المجال الرياضي.

وتطرق خلال كلمته بمنتدى مكة الاقتصادي، أمس إلى برنامج جودة الحياة الذي أطلق أخيرًا، والإستراتيجية العامة للرياضة، وتعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية في المدن والأماكن العامة، وتحقيق التميز في المحافل الدولية.

وأشار إلى أن من أهداف إستراتيجية الهيئة زيادة عدد الممارسين الرياضيين من 15 سنة وما فوق إلى ممارسة نصف ساعة رياضة على الأقل في الأسبوع، ولفت إلى ثلاثة محاور للبرنامج هي، مشاركة المواطنين ونقلهم من هواة إلى النخبة ثم الاقتصاد الرياضي، وهو الأهم في المجتمع، والذي يربط جميع المحاور مع بعضها البعض. لافتًا إلى إطلاق 21 مبادرة أهمها المجتمع النشط والاستفادة من الأماكن العامة بالتعاون مع الأمانات، وتسهيل طرق استخدام منشآت الهيئة العامة ، في ظل استخدام 8 % منها فقط. مشيرًا إلى أن الخطة تستهدف الاستفادة من 50%

منها.

وشدد على أهمية تفعيل البرامج والنشاطات والمسابقات العامة حتى يكون المواطن خير ممثل للوطن في الخارج على أسس احترافية، واستشهد الأمير عبدالعزيز بدوري رابطة الأحياء، الذي يشارك به 30 ألف شخص من خلال 600 فريق، وعندما نظرنا إلى هذه الأعداد تم إجراء تعديلات بسيطة فزاد عدد الفرق إلى 1000 فريق ونهدف إلى الوصول إلى 100 ألف فريق تحت مظلة الرابطة في المرحلة المقبلة. ووصف هذه الأرقام بأنها تعكس أهمية القطاع الرياضي وإمكانية دعم الاستثمار الاقتصادي. لافتًا إلى ارتفاع الاتحادات الرياضية إلى 64 اتحادًا بنسبة زيادة 100% لإيجاد مظلة عامة للرياضيين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store