Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير الحج: نسعى لفتح الاستثمار للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في شركات العمرة

No Image

A A
كشف وزير الحج، الدكتور محمد بنتن عن سعي وزارته لفتح فرص الاستثمار في شركات العمرة أمام قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، تشجيعًا لصغار المستثمرين، كاشفًا عن تجهيز وإعداد دراسات الجدوى الخاصة بسبل تسهيل الإجراءات وتحسين بيئة الأعمال.

وأكد بنتن خلال اللقاء المفتوح، في منتدى مكة الاقتصادي، أمس، عن تطوير الوزارة لمجموعة من البرامج والمبادرات الهادفة إلى تحقيق مستهدفات الوزارة المرتبطة برؤية المملكة 2030، مشيرًا إلى برنامج خدمة ضيوف الرحمن تشارك فيه 32 جهة حكومية لخدمة الحاج والمعتمر وزوار بيت الله الحرام. ونوه إلى أن إستراتيجية الوزارة للمساهمة في تحقيق رؤية 2030، تنطلق من خلال خدمة ضيوف الرحمن وتسهيل كل الإجراءات وتحفيز القطاع الخاص على الاستثمار في قطاع الحج والعمرة. وخلال الجلسة الحوارية استعرض أبرز الفرص الاستثمارية لخدمة ضيوف الحرمين، مشيرًا إلى أن الإرشاد في المشاعر المقدسة؛ فكرة تطويرية وفرصة استثمارية يمكن الاستفادة منها.

ويركز منتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي في دورته الأولى، على إبراز الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة في الوقت الذي تسعى فيه الدولة إلى مواصلة مسيرة التطور والتحول إلى قوة استثمارية رائدة وزيادة مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي من 40% إلى 65 % تماشيًا مع رؤية 2030، كما تسعى الى إطلاق حزمة من المبادرات يشارك في تنفيذها القطاعين العام والخاص مع الأخذ في الاعتبار العمل على تذليل أي معوقات قد تعرقل نجاح هذه الشراكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store