Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الجوازات»: بطاقة العائلة وسيلة إثبات للتابعين بالمملكة فقط

No Image

الحد الأدنى لصلاحية الجواز في حالة السفر للدول العربية 3 أشهر

A A
قالت المديرية العامة للجوازات إن الحد الأدنى لصلاحية الجواز في حالة السفر إلى الدول العربية 3 أشهر، بينما لا يقل عن 6 أشهر في حالة السفر إلى الدول الأخرى، وأن المدة المتبقية لصلاحية جواز السفر تحتسب من تاريخ مغادرة المملكة.

وأكدت أن المرافقين في جواز سفر واحد لن يتمكنوا من السفر بدون صاحب الجواز، كما أنه لا يمكن إضافة المرافقين في جواز السفر السعودي عند إصداره أو تجديده، موضحًا أن بعض الدول لا تقبل جوازات السفر المسجل بها مرافقون وتقوم بإعادة أصحابها عند منفذ الدخول إليها،

وأضافت أن تسجيل الخصائص الحيوية «البصمة» والهوية الوطنية شرطان أساسيان لإصدار أو تجديد جواز السفر لمن بلغ عمره 15 عامًا فأكثر للمواطنين والمواطنات، ويستطيع من بلغ عمره 21 عامًا إصدار أو تجديد جواز السفر لمدة «خمس سنوات أو عشر سنوات» فهي خدمة اختيارية للمواطن. وكانت المديرية أطلقت أمس، الحملة التوعوية للمحافظة على جواز السفر السعودي «جوازك.. هويتك»،تستهدف توعية المواطنين بأهمية المحافظة على جواز السفر من الفقدان. وأوضح مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى أن البرامج الإعلامية التوعوية الخاصة بالحملة تهدف إلى تثقيف ورفع الوعي لدى المواطنين الراغبين في السفر لخارج المملكة بأهمية المحافظة على وثائق السفر وعدم إهمالها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store