Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نائب أمير مكة يرعى مبادرة وقف الهدر الغذائي 5 رمضان

نائب أمير مكة يرعى مبادرة وقف الهدر الغذائي 5 رمضان

A A
يرعى صاحب السموالملكي، الأميرعبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة حفل تدشين مبادرة "ثلث لطعامك" الذي تنظمه جمعية إطعام الخيرية، في الخامس من شهر رمضان المقبل بفندق سوفتيل كورنيش جدة.

وأكد رئيس اللجنة التنفيذية لجمعية إطعام بمنطقة مكة المكرمة خالد بن عبداللطيف الفوزان، أن هذه الرعاية تجسد اهتمام ولاة الأمر في هذه البلاد الطيبة بالعمل الاجتماعي، والعناية به ورعايته تعزيزًا للنجاحات المتواصلة للجمعية في مجال إيقاف الهدر الغذائي وحفظ النعمة.

ونوّه الفوزان، بأهمية مبادرة ثلث لطعامك لوقف الهدر الغذائي في المملكة وخصوصًا في شهر رمضان المبارك؛ حيث تستنزف المواد الغذائية 80 % من الدخل الشهري للأسر السعودية في رمضان وتبلغ قيمة الإنفاق على المواد الغذائية في هذا الشهر ما يقارب 30 مليار ريال سعودي بناء على إحدى الإحصائيات التي نشرت أخيرًا.

وشكر الفوزان، وامتنانه لسموه على رعايته وتدشينه لمبادرة ثلث لطعامك، التي ستساهم في توعية المجتمع بمشكلة الهدر الغذائي وحفظ النعمة.

وأوضح عضو اللجنة التنفيذية لجمعية جمعية إطعام الدكتور عماد المهيدب، أن مبادرة ثلث لطعامك التي سيتم تدشينها رسميًّا في شهر رمضان المبارك إحدى المبادرات المجتمعية، التي تقدمها جمعية إطعام بالشراكة مع الشركات والمؤسسات والأفراد بطريقة إبداعية ونوعية لتوعية شرائح المجتمع بمشكلة الهدر الغذائي وأضراره.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store