Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

100% زيادة بمبيعات «الجزارة» في رمضان.. وارتفاع «المواشي» ينعش التجزئة

100% زيادة بمبيعات «الجزارة» في رمضان.. وارتفاع «المواشي» ينعش التجزئة

A A
ارتفعت نسبة الإقبال على محلات الجزارة مع بداية شهر رمضان، بنحو 100%، وسط تكدس من المستهلكين لفرم اللحوم الطازجة، لا سيما «السمبوسة» التي تعد من الوجبات الأساسية على موائد الصائمين.

وكشفت جولة لـ»المدينة» على المتاجر والهايبرات، عن إقبال كثيف للمستهلكين على محلات الجزارة واللحوم الحمراء، فيما أكد متعاملون أن سعر كيلو اللحم يتراوح ما بين 50-60 ريالًا بحسب نوع الذبيحة، فيما تتراوح كمية اللحوم المفرومة للشخص الواحد من 3-10 كيلو، بينما يبلغ سعر الفرم ما بين 5 إلى 7ريالات.

وأشاروا إلى أن ارتفاع أسعار المواشي جعل البعض يحجم عن شراء ذبيحة يتراوح سعرها من 800 إلى 1200 ريال، خاصة الحريات والتيوس، التي وصلت أسعارها إلى درجة عالية، مما زاد الطلب على محلات الجزارة والرغبة في الشراء بالكيلو لتخفيف التكلفة.

وأكد عبدالله اليافعي «جزار» أن الإقبال بدأ من الأيام الأخيرة من شعبان ويستمر حتى منتصف الشهر الكريم مشيراً إلى أن محلات الجزارة اتخذت كل احتياطاتها من توفير كميات كافية من الذبائح ذات اللحوم المطلوبة والنظيفة التي يفضلها المستهلك بأسعار طبيعية دون حدوث تغييرات سعر الكيلو، خاصة أن معظم الزبائن يفضلون اللحوم الطازجة ولا يرغبون المثلجة أو المبردة المستوردة.

وأضاف أن نسبة الإقبال تجاوزت الـ100% مقارنة بالفترة الماضية، فيما يبلغ سعر الفرم ما بين 5 إلى 7 ريالات.

وقال المستهلك محمد الجهني إن اللحم المفروم مطلب أساسي في شهر رمضان بسبب دخوله في تركيب معظم أطباق الشهر الفضيل وكذلك السمبوسة والكبة وغيرهما من الأكلات الأخرى التي تحتاج لكميات كبيرة من اللحوم المفرومة.

وأوضح أنه فرم 15 كجم من اللحوم وحفظها في ثلاجة المنزل، مشيرًا إلى أن معظم الأسر تقوم بذبح الذبائح وفرم لحومها لأنهم لا يرغبون في شراء اللحوم المفرومة المبردة لعدم معرفتهم بجودتها ونظافتها. وأكد فهد الجحدلي «مستهلك»، أن أسعار الأغنام عادت إلى الارتفاع بعد فترة من الركود خلال الأشهر الماضية، مما تسبب في إحجام البعض عن شراء ذبيحة يتراوح سعرها من 800 إلى 1200ريال، خاصة الحريات والتيوس، التي وصلت أسعارها إلى درجة عالية، مما زاد الطلب على محلات الجزارة والرغبة في الشراء بالكيلو لتخفيف التكلفة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store