Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

توفير 500 طن من الحبوب يخفض الأسعار 45 % في رمضان

توفير 500 طن من الحبوب يخفض الأسعار 45 % في رمضان

A A
كشف تجار للبهارات والحبوب، تراجع أسعار البقوليات بنسبة 45 % مع بداية شهر رمضان، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مشيرين إلى ضخ 500 طن من أصناف البهارات والبقوليات والحبوب، استعدادًا للموسم؛ إذ تخصص 70 %

من تلك المنتجات للشهر الفضيل.

وأكد التجار زيادة إقبال المشترين على المحلات بنسبة 80 % خلال الأيام الحالية، مقارنة بالأيام العادية خاصة على حب الشوربة الأمريكي والإماراتي.

وتراجع سعر حب الشوربة الأمريكي 5 ريالات للكيلو الواحد من أصل 9 ريالات، فيما بلغ سعر الكيلو الواحد من حب الشوربة الإماراتي بـ4 ريالات من أصل 8 ريالات للكيلو الواحد، وبلغ سعر كيلو البليلة 8 ريالات من أصل 14 ريالًا للكيلو الواحد.

وسجلت البهارات الأكثر طلبًا من المستهلكين استقرارًا بالأسعار، وبلغ سعر كيلو الكمون 16 ريالًا، فيما بلغ سعر كيلو الكزبرة 18 ريالًا، بينما بلغ سعر كيلو البهارات المشكلة 20 ريالًا.

وعزا متعاملون بالسوق انخفاض الأسعار إلى توفر الكميات لزيادة حجم الاستيراد من تلك الحبوب والبهارات، خلال السنة الحالية من دول عدة خاصة من الهند.

وأكد علي عبدالله مستثمر في استيراد المحاصيل والبهارات زيادة الاستيراد من الحبوب والبقوليات من دول عدة، خاصة الهند خلال السنة الحالية، التي أسهمت في توفر الكميات وتخزين نحو 70 % من تلك المحاصيل لشهر رمضان، والتي قد تصل إلى 500 طن من إجمالي المحاصيل، إضافة إلى انخفاض الأسعار بنسبة تتراوح ما بين الـ30 – 45 % .

وقال محمد الشيخ صاحب محل للبهارات والبقوليات: إن زيادة الإقبال على شراء البقوليات والبهارات خلال شهر رمضان بنسبة 80 % مقارنة بالأيام العادية، وتوجه المستهلكين على أصناف معينة كحب الشوربة الأمريكي والإماراتي والبليلة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store