Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

انقطاعات الكهرباء تغرق مركز شعر في الظلام

انقطاعات الكهرباء تغرق مركز شعر في الظلام

طالبوا بالتوصيل عبر تربة بدلا من الخرمة

A A
يعاني أهالي مركز شعر (35 كم شمال محافظة تربة، 75 كم جنوب الخرمة) من تكرار انقطاع الكهرباء في شهر رمضان المبارك، مما يضطر الأهالي إلى تناول وجبتي الإفطار والسحور على ضوء الشموع ومصابيح البطارية، بالإضافة إلى معاناتهم مع الحر الشديد، حيث تكرر انقطاع الكهرباء عن نحو 10 آلاف نسمة لساعات طويلة خلال الأيام السابقة لأكثر من مرة.

وأجمع الأهالي على أن سبب معاناتهم يرجع إلى ربط مركز شعر بالخرمة، بينما المسؤول عن الصيانة «طوارئ كهرباء تربة»، وطالبوا بربط المركز مع تربة لقصر المسافة.

وعبر المواطن تركي حمود القوادي عن استيائه من الانقطاع المتكرر للكهرباء في شهر رمضان، مشيرا إلى أنه يستمر من 6 إلى 8 ساعات متواصلة، وأكد أن الخط الناقل بين محافظة الخرمة ومركز شعر سيئ وكثير الأعطال، وعند هطول القليل من المطر أو هبوب الرياح ينقطع التيار عن جميع المشتركين، وطالب القوادي المسؤولين في الشركة السعودية للكهرباء بإعادة ربط شعر بمحافظة تربة بدلا من الخرمة لأن المسافة بين تربة وشعر 35 كم فقط بينما تبعد الخرمة 75 كم.

وأعرب المواطن ذعار الهذيلي عن تذمره من تكرار انقطاع التيار الكهربائي، قائلا إن انقطاع الكهرباء في رمضان أمر غير محتمل، فهناك كبار سن وأطفال يصعب عليهم تحمل الحرارة الشديدة .

واستطرد الحديث المواطن فهد الهذيلي بقوله إن الانقطاع المتكرر ولمدة 6 ساعات كفيل بإتلاف المواد الغذائية، وكذلك أدوية المرضى من كبار السن والتي يجب أن تحفظ في درجة حرارة معينة.

ونأمل من شركة الكهرباء إيضاح الأسباب للانقطاع المستمر، مطالبا بسرعة تعميد شركة الكهرباء في تربة بتشغيل الخط الناقل لشعر بدلا من خط الخرمة لحل هذه المشكلة المتكررة، ورفع المعاناة عن الأهالي.

«المدينة» تواصلت هاتفيا مع شركة الكهرباء بالخرمة، وأكدت أن الانقطاع بسبب أعطال في الخط الناقل بين مركز الغريف ومركز شعر، وتمكنت فرق الصيانة من إصلاحه بعد جهد كبير.

وعن ربط مركز شعر بمحافظة تربة أكد المصدر أن الخط الناقل والشبكة جاهزة للتشغيل وبانتظار موافقة الإدارة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store