Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالرحمن عربي المغربي

بهجة يتيم

A A
لا شك أن كل المبادرات المجتمعية والتي تسعى لإدخال البهجة والفرح إلى قلوب الأيتام خاصة في شهر رمضان المبارك تستحق الإشادة. والمملكة العربية السعودية سباقة ورائدة في رعايتها للأيتام من جميع النواحي النفسية والاجتماعية والصحية والتعليمية إضافة لتوفير بيئة ملائمة لهم تساهم في بناء الفرد حتى يكونوا أعضاء فاعلين يساهمون في بناء وطنهم، فهناك الدور الاجتماعية ودور التربية والمؤسسات النموذجية التي ترعى هذه الفئات وتقدم الرعاية لهم على مختلف أعمارهم.

والمبادرة الرائعة التي قامت بها الأستاذة فاطمة السليماني المدربة المعتمدة عضو مركز سمو الفكر للاستشارات لمشاركة الأيتام البهجة وإدخال السرور على نفوسهم بمشاركة الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمحافظة جدة تستحق التقدير، فالجميع شريك في هذه المبادرات الإنسانية التي نسعى لها جميعنا.

تقول الأخصائية النفسية فاطمة السليماني: «إن هذه المبادرة التي تم الإعداد لها منذ وقت مبكر وبالتنسيق مع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان لحفل إفطار الأيتام تأتي ضمن مبادرات الجميع وبأن آيات القرآن الكريم وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم جميعها تحثنا على الاهتمام باليتيم، ولذلك لابد أن نعامل اليتيم برفق وهذا ما حثنا عليه الدين الإسلامي، وكلنا يتذكر حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (أنا وكافل اليتيم في الجنه هكذا -وأشار بالسبابة والوسطى-)».

عندما تتحد الأهداف السامية من أجل رسم الابتسامة على ثغر الأيتام فإن نفوس من اجتمعوا للاحتفاء بهم عبقت بالحب والأصالة، كستهم الطيبة، وسكنتهم المروءة والبذل والعطاء، بهدف مشاركتهم، بكل كلمات الشكر.. شكرًا لكل من أخذ بأيدي أيتامنا إلى منصات الفرح وأطلق في فضائهم الفراشات الملونة وفتح لأحلامهم نوافذ الأمل.

* رسالة:

شهر رمضان مساحة شاسعة لمشاريع الخير التي تثمر حدائق الياسمين فتعطر قلوبنا بالرضا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store