Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الخميس.. آخر موعد لتقديم الإقرارات الضريبية لمنشآت الـ»40 مليوناً»

No Image

A A
دعت الهيئة العامة للزكاة والدخل جميع المنشآت المسجلة في ضريبة القيمة المضافة، التي تتجاوز قيمة توريداتها السنوية من السلع والخدمات الخاضعة للضريبة مبلغ 40 مليون ريال، إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن شهر أبريل قبل نهاية شهر مايو الحالي.

وأكدت الهيئة في بيان لها، أنه يجب على المنشآت التي تتجاوز توريداتها 40 مليون ريال، تقديم إقراراتها شهريًّا في موعد أقصاه اليوم الأخير الذي يلي نهاية الفترة الضريبية المتعلقة بالإقرار.

أما المنشآت التي تساوي توريداتها 40 مليون ريال أو أقل فعليها تقديم إقرارها الضريبي كل 3 أشهر؛ عملًا بنظام ضريبة القيمة المضافة ولائحته التنفيذية.

وأضافت أن غرامة عدم تقديم الإقرار الضريبي خلال المدة المحددة، لا تقل عن 5 % ولا تزيد على 25 % من قيمة الضريبة التي كان يتعين على المنشأة الإقرار بها، إضافة إلى غرامة التأخر في سداد الضريبة المستحقة، التي تعادل 5 %

من قيمة الضريبة غير المسددة عن كل شهر، أو جزء منه لم تسدد عنه الضريبة.

وأشارت الهيئة إلى أنه يحق للمنشآت تصحيح إقراراتها الضريبية، التي سبق لها تقديمها عن فترة ضريبية سابقة، وذلك وفقًا لأحكام اللائحة التنفيذية لنظام الضريبة؛ بشرط إخطار الهيئة بذلك خلال مدة لا تزيد عن عشرين يومًا من تاريخ تقديم الإقرار.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store