Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأخضر في مهمة فنية أمام إيطاليا القوية

الأخضر في مهمة فنية أمام إيطاليا القوية

A A
يلتقي منتخبنا اليوم الاثنين مع نظيره الإيطالي في تجربة جادة ضمن المرحلة الخامسة والأخيرة من برنامج إعداد الأخضر للمونديال، وذلك على ملعب سانك قالين بسويسرا، حيث يقيم منتخبنا معسكرا في مدينة باردا جاز السويسرية.

ويسعى الأرجنتيني خوان انطونيو بيتزي المدير الفني للأخضر إلى الاستفادة من التجربة، وخوض المباراة بالتشكيل الأساسي الذي سوف يعتمد عليه في روسيا، خاصة بعد انتظام اللاعبين فهد المولد وسالم الدوسري بالمعسكر، بعد انتهاء مشاركتهما مع فريقهما بالدوري الأسباني.

ووضع بيتزي يده على القوام الأساسي للمنتخب بنسبة كبيرة جدا، ويحاول تجربة بعض اللاعبين، قبل الإعلان الرسمي عن القائمة النهائية التي ستغادر معه إلى روسيا.

وتتبقى للأخضر مباراتان أمام بيرو وألمانيا ليختتم بذلك تجاربه الودية.

ومنذ إعلان تأهل المنتخب لمونديال روسيا فقد واجه الأخضر منتخبات من مدارس كروية مختلفة، على طريق الإعداد للمحفل الكروي الكبير، حيث لعب ضد جامايكا، غانا، البرتغال، بلغاريا، العراق، أوكرانيا، بلجيكا، الجزائر، اليونان. ويحاول بيتزي تطبيق أسلوبه الفني، وتحفيظ كل اللاعبين أدوارهم، وبدا تفهم اللاعبين لخطة بيتزي خلال الوديتين الأخيرتين أمام كل من الجزائر واليونان.

على الجهة المقابلة فإن المنتخب الإيطالي يلعب اليوم المباراة الأولى، تحت قيادة روبروتو مانشيني، الذي تم اختياره مديراً فنياً للمنتخب الإيطالي، عقب فشل «الأزوري» في التأهل للمونديال. ويسعى مانشيني إلى بناء منتخب جديد، قادر على الصمود في المنافسة، خاصة بعد أن خسرت إيطاليا مباراة الملحق للصعود للمونديال على يد منتخب السويد، لتغيب عن كأس العالم لكرة القدم لأول مرة منذ 6 أعوام.

وتعد عودة بالويتلي بالإضافة إلى استدعاء أربعة وجوه جديدة، للمنتخب الإيطالي أبرز بصمات مانشيني لتنفيذ خطة البناء لإيطاليا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store