Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إرهاب «داعش» هاجس روسيا في المونديال

إرهاب «داعش» هاجس روسيا في المونديال

A A
قد يكون تنظيم «داعش» الإرهابي خسر مناطق سيطرته في العراق وسوريا، غير أن التهديد الذي يطرحه على مباريات كأس العالم، يبقى فعليا وينبغي الأخذ به، برأي خبراء.

ونشرت «مؤسسة وفا الإعلامية» التابعة لتنظيم «داعش» في الخريف، صورًا مركّبة بدأت تنتشر على شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر فيها نجوم في كرة القدم، مثل ليونيل ميسي ونيمار ومدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان، وعلى أعناقهم سكاكين، أو يرتدون بزات برتقالية على غرار معتقلي غوانتانامو، أو ممددين أرضًا أو تلتهمهم النيران.

وكتبت على الصور تهديدات واضحة وصريحة بالإنجليزية أو الفرنسية: «لن تنعموا بالأمان طالما أننا لا ننعم به في الدول الإسلامية!» و»سنواصل إرهابكم وهدم حياتكم!».

وقال براين غلين ويليامز وروبرت تروي سوزا اللذان وضعا تقريرا أصدره «مركز مكافحة الإرهاب» في وست بوينت الأسبوع الماضي بعنوان «تهديد تنظيم داعش على كأس العالم 2018»، إنّ «وسائل الإعلام التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية باشرت حملة غير مسبوقة على شبكات التواصل الاجتماعي للدعوة إلى شن هجمات على مباريات مونديال 2018».

ولفت الباحثان إلى أنه «خلال السنوات الماضية، شهدت روسيا عدة هجمات إرهابية ناجحة ومخططات عديدة تم إحباطها، كان منفذوها على ارتباط بتنظيم الدولة الإسلامية أو يستلهمونه»، وتابعا: «هذا يحمل على الاعتقاد بأن التنظيم قادر على تنفيذ هجمات خلال كأس العالم».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store