Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«المجلس السعودي» يفتح باب التسجيل لصناعة الأفلام بفرنسا

«المجلس السعودي» يفتح باب التسجيل لصناعة الأفلام بفرنسا

A A
فتح المجلس السعودي للأفلام، التابع للهيئة العامة للثقافة، باب التسجيل في دورة صناعة الأفلام التي ستقام ضمن البرنامج الصيفي بجامعة «لافيميس» الفرنسية، والمجال متاح للسعوديين من الجنسين للتسجيل، بشرط أن يكون للمتقدم خبرة متوسطة في صناعة الأفلام (أخرج فيلمًا أو عمل في تصوير فيلم دعائي أو روائي).

ويعد برنامج «لافيميس» فريدًا من نوعه، فهو يعلم أساسيات التصوير والإخراج، وأيضًا مبدأ حكاية القصة في كل خطوة أثناء صناعة الفيلم، وكيف تختار الألوان الصحيحة، وكيفية توظيف نوع اللقطات وحركتها لحكاية مشاعر الشخصيات. وجامعة «لافيميس» من أفضل الجامعات العالمية في تعليم صناعة الأفلام، والأفضل في فرنسا، والقبول فيها يعتمد على معايير عالية، ويمتد البرنامج التدريبي في جامعة «لافيميس» لستة أسابيع وينقسم إلى قسمين، الأول سيكون في الرياض وهو مخصص للجانب النظري ويستمر لأسبوع من 30 يونيو إلى 5 يوليو 2018، والقسم الثاني في باريس من 30 يوليو إلى 7 سبتمبر وسيكون مخصصًا للتطبيق العملي. وقد بدأ التسجيل منذ يوم أمس الأول ويستمر حتى 19 يونيو الجاري، عبر الرابط التالي:

http://www.film.sa/workshop/home/index/en

كما أعلن المجلس السعودي للأفلام عن بدء التسجيل في برنامج التدريب في «جامعة غوبلاينز» لصناعة الأنيميشن، ضمن برنامج صيفي لتعليم صناعة الشخصيات الكرتونية، في جامعة غوبلاينز في فرنسا لمدة أسبوعين من 2 إلى 16/ 7/ 2018 في باريس، والتسجيل متاح للسعوديين من الجنسين، وعلى المتقدمين تقديم نماذج من أعمالهم.

وتعد جامعة غوبلاينز الأولى على مستوى العالم في تعليم صناعة الأنيميشن، وتعتبر المزوّد الرئيس للأستوديوهات العالمية بالمواهب المتميزة في هذا المجال، ويتم التسجيل عبر الرابط: http://www.film.sa/workshop/ .
Nabd
App Store
Play Store
تصفح النسخة الورقية