Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عضوات "الشورى" يستعرضن دور المرأة في خطط التنمية

عضوات "الشورى" يستعرضن دور المرأة في خطط التنمية

المجلس يشارك في المنتدى العالمي للقيادات النسائية

A A
اختتمت في جمهورية ليتوانيا أمس أعمال المنتدى العالمي للقيادات النسائية بمشاركة وفد مجلس الشورى الذي يضم أعضاء المجلس الدكتورة عالية الدهلوي والدكتورة موضي الخلف والأستاذة نورة الشعبان.

ونوه وفد مجلس الشورى في كلمته التي ألقتها عضو المجلس الدكتورة عالية الدهلوي بالدعم الكبير الذي تقدمه المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - للمرأة السعودية مما مكنها من المشاركة في مختلف مجالات التنمية وفي صنع القرار الوطني الذي انطلق من رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 اشتملا على خطط تنموية لمختلف قطاعات الدولة وعلى العديد من الأهداف التي تحقق تمكين المرأة في مختلف المجالات.

وأشارت إلى فرص التعليم والابتعاث التي أتاحتها الدولة للمرأة السعودية مما كان له أكبر الأثر في تعزيز مكانة ودور المرأة وتمكينها في مختلف المجالات وأسهم في زيادة فرص العمل والتوظيف للمرأة في العديد من المجالات، مما رفع من نسبة مشاركة المرأة بسوق العمل، لافتة إلى عدد من القرارات والأنظمة التي اعتمدتها الدولة مؤخرا الداعمة للمرأة السعودية.

وشددت الدكتورة عالية الدهلوي، على أن تمكين المرأة في المملكة العربية السعودية يتم بخطوات مدروسة ومتسارعة وبالاتجاه الصحيح الذي يتناسب مع هوية المملكة وثوابتها ومكانتها الدولية وأهدافها المستقبلية.

واختتمت كلمتها مشيرة إلى فوز مرشحة المملكة العربية السعودية الدكتورة تماضر الرماح بعضوية منظمة السيداو، إذ يعد فوزها شاهدا على ما تحظى به المرأة السعودية من دعم محليا ودوليا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store