Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أعضاء غرفة مكة: إنجازات ولي العهد «تاريخية»

أعضاء غرفة مكة: إنجازات ولي العهد «تاريخية»

قدم عملًا طموحا ورسم منهجيةً واضحةً وأرسى دعائم المستقبل

A A
وصف رئيس ونائبا وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، إنجازات ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان بـ»التاريخية»، بعد أن حقق في العام الأول منذ تنصيبه وليًّا للعهد نتائج إيجابية كبيرة على مختلف الشؤون الاقتصادية والتقنية والترفيهية والثقافية، وصنع تحولًا في الاقتصاد الصناعي، وفتح فرصًا ومسارات جديدة للشباب والفتيات لبناء مستقبلهم، وأطلق مشروعات عملاقة في بناء مدن ذكية عبر مشروع نيوم ومدن ترفيهيه، من خلال مشروع القديه، وإنتاج الطاقة من خلال مشروع الطاقة الشمسية..

دور الشباب

هشام كعكي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة: نجدد البيعة والولاء لولي العهد الأمير محمد بن سلمان بمناسبة مرور عام على ذكرى البيعه، وكان بحق عامًا مليئًا بعطاءاته ومنجزاته، وتحقق على يديه العديد والعديد من تطبيق الأفكار الجريئة التي تعزز دور الشباب والفتيات في المشاركة في تحقيق الرؤية الطموحة، التي تستهدف تحقيق رفاهية المواطن والنماء لهذا الوطن.

ملامح المستقبل

مروان شعبان نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة: المراقب لإسهامات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يجد فيها زخمًا كبيرًا، وعطاءً ليس له حدود، وإبداعًا منقطع النظير، يعمل دون توقف ويرسم ملامح جديدة لمستقبل الوطن تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- هذا الحراك وهذا التطور جاء نتاجًا لرؤية ٢٠٣٠ التي وضعت أهدافًا جلية وواضحة، يجب أن تتحقق مراحلها عامًا بعد آخر.

تحقيق الرؤية

نايف الزايدي، نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة: اليوم أصبحت السعودية تعمل لتحقيق رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان التي تراهن على شباب وفتيات الوطن في خلق فرص عمل حقيقه، ودمجهم في مضامين وآليات رؤية المستقبل، وتضع الأسس المتينة؛ لبناء اقتصاد قوي ومتنوع المصادر، وقد تحقق خلال العام المنصرم مزيد من الفرص للشباب عبر توطين عدد من القطاعات.

الجودة والإتقان

شاكر الحارثي عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة ممثل الغرفة لدى مجلس الغرف السعودية: أحدث ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تحولًا في منهجية الاقتصاد السعودي، خلال العام الفائت، ومنح القطاعات كافة فرصة جديدة للتطور، من خلال إطلاق معايير جديدة، تركز على الجودة في الأداء، والإتقان في العمل.

منهجية الحج

محمد برهان سيف الدين، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة: حققت رؤية المملكة التي أطلقها ولي العهد، وعمل جاهدًا على متابعة تنفيذها، من خلال مجلس الشؤون الاقنادية تطورًا واضحًا في منهجية الحج والعمرة، وتطوير الخدمات في مدن الحج وتستهدف ٣٠ مليون حاج ومعتمر في ٢٠٣٠، وتعمل بوتيرة متسارعة؛ لوضع الحلول ومعالجة الصعوبات التي تعترض طريق تنفيذ هذه الرؤية على أرض الواقع.

العمل الطموح

أنس صالح صيرفي، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة: منذ أن تولي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد قدم عملًا طموحًا، ورسم منهجيةً واضحةً، وأرسى دعائم المستقبل الواعد، وحقق نجاحات باهرة، وجعل من السعودية وجهةً جاذبةً للمستثمرين ورؤوس الأموال، وما كان ليتحقق ذلك لولا جهود ولي العهد، التي أثمرت بإطلاق مشروعات التنمية العملاقة في مختلف مدن المملكة.

حديث العالم

طارق عبدالرحمن، فقيه عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة: أصداء منجزات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تحدث عنها العالم أجمع، فقد أسهم في إحداث تطور مذهل على الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية كافة في المجتمع السعودي، وحقق خطوات كبيرة في صناعة اقتصاد حر ومتنوع وشامل، وعزز من قوة ومتانة الاقتصاد السعودي، وأبرم الاتفاقيات مع دول العالم المؤثرة؛ لبناء أكبر مشروع الطاقة الشمسية.

برامج الرؤية

أنس عبدالصمد القرشي، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة: منذ أن تولى الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد في رمضان، عمل على تفعيل برامج الرؤية لتحقيق النماء والتطور والبناء وفق منهجية، وأسس سليمة، وكان عامًا مميزًا ومحققًا الكثير من بالآمال.

حراك مستمر

نبيل عابد عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة: منذ إطلاق رؤية ٢٠٣٠ والمملكة في حراك دائم ومستمر، وكانت المفاجآت الكبيرة التي يطلقها ولي العهد بين الفينة والأخرى تبعث فينا تباشير الفرح، وترسم ملامح المستقبل، وتؤكد أن السعودية الجديدة قادمة على مستقبل مشرق.

محطات مهمة

خالد بن دبيس، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة: عام واحد مر على تولي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد، كان مثقلًا بالمحطات المهمة، والتحول الكبير، والبصمات الخالدة لولي العهد، فقد أبدع في صناعة مستقبل جديد في السعودية، وأصبحت المملكة تملك تأثيرًا عالميًّا ليس له نظير، وحققت تسارعًا كبيرًا في التنمية المتوازنة.

جولات مكوكية

فيصل حناوي، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة: السعودية اليوم تملك قاعدة كبيرة من الشراكات الدولية، التي جاءت بفضل جولات ولي العهد، خلال العام المنصرم لأكثر الدول تأثيرًا في العالم، وميزة هذه الشراكات أنها شملت القطاعات الصناعية والاقتصادية والتقنية كافة، وعززت من دور السعودية في إحداث تحول؛ بحيث تصبح دولة منتجة في مختلف مجالات الطاقة.

مشروعات عملاقة

مصطفى عبدالرحمن رجب، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة: في عام واحد دخلت السعودية بقوة لتفعيل برامج الذكاء الصناعي، وإرساء دعائم التقنية، وبناء الصناعات العالمية الحديثة، وإبرام الاتفاقيات مع الجهات التي تُعد صانعة التقنية العالمية، وأطلقت السعودية مشروعات عملاقة، وفي مقدمتها مشروع نيوم، وإنشاء أكبر مشروع الطاقة الشمسية، عطفًا على مشروع القديه الذي يضع الأسس الصلبه لبناء واحدة من أهم المدن الترفيهية في العالم، وبلا شك كان ولي العهد هو من يقف ويخطط ويدعم هذه المنجزات، ويسارع الخطى؛ من أجل ترجمتها على أرض الواقع.

رؤية جديدة

مازن غازي درار، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة: حقق ولي العهد في العام الماضي منجزات لا حصر لها، وصنع رؤية جديدة، وحصد نتائج إيجابية في عقد العديد من الصفقات؛ لبناء مدن تقنية وثقافية وترفيهية، وترجم رؤية ٢٠٣٠ على أرض الواقع، وبدأ أبناء وبنات الوطن في حصد نتائجها التي أسهمت في تحقيق الفرص لهم.

مستقبل جديد

معن هاشم حريري، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة: نحن أمام مستقبل جديد يؤسس له ولي العهد الأمين، هذا المستقبل لن يكون تقليديًّا، بل سيكون وفق محددات وأطر لا تحيد عنها الوزارات والهيئات، وهذه المقاييس توضح بجلاء إلى أين نحن ذاهبون بقيادة مهندس الرؤية ولي العهد، الذي راهن على إحداث نقلة نوعية في السعودية، وكان له ما أراد.

طموح متوقد

بسام وعظ الدين، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة: طموح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ليس له حدود وتطلعاته للمستقبل كبيرة، وما شاهدناه هذا العام من عمل دؤوب ورؤية جديدة، يؤكد أننا أمام فرصة ذهبية، تمنحها كل محاور الرؤية للشباب والفتيات في بناء جيل جديد من المتخصصين والبارعين في مجالات جديدة، وغير تقليديه.

البناء والإنجاز

توفيق السويهري، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة: ستذكر الأجيال السعودية القادمة بصمات ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، وسيخلد التاريخ صناعته للتحول الاقتصادي، وبناءه لمستقبل جديد، فيه تحركت عجلة التنمية، وتسارعت ملامح البناء والإنجاز، وأصبحت المملكة على أعتاب مرحلة جديدة تنقلها من الإنتاج المحلي إلى الإنتاج العالمي.

تاريخ جديد

سلطان موفق أزهر، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة: تاريخ جديد يكتبه ولي العهد لمستقبل السعودية الاقتصادي والصناعي، وانطلاقة عملاقة بدأتها السعودية لتغيير المفاهيم في مختلف المجالات نحو آفاق أوسع، تضعها على خريطة أكثر الدول تأثيرًا وديناميكية في الإسراع نحو التطور والارتقاء بالمخرجات كافة، ورفع مستوى التعامل التجاري، ورفع نسبة الصادرات، وتجنب الاعتماد الكلي على النفط.

عام استثنائي

عبدالمجيد محمد القرشي، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة: عام استثنائي لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حقق فيه عطاءات سيسجلها التاريخ بمداد من ذهب، وستعود بالنفع الكبير على مواطني هذه البلاد؛ إذ شهد هذا العام إطلاق مشروعات عملاقة في المجالات التقنية والفنية والمعرفية والترفيهية كافة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store