Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حرس الحدود: تكثيف التواجد الميداني بالشواطئ خلال العيد

حرس الحدود: تكثيف التواجد الميداني بالشواطئ خلال العيد

شدد على الالتزام بمتطلبات السلامة واللوحات الإرشادية

A A
أكمل حرس الحدود كافة استعداداته لاستقبال مرتادي الشواطئ من مزاولي النزهة والغوص والصيد خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك في كافة مناطق ومحافظات المملكة الساحلية

وأوضح المتحدث الرسمي لحرس الحدود العقيد ساهر الحربي بأن كافة مناطق وقطاعات حرس الحدود البحرية استكملت مهامها بتكثيف التواجد الميداني لفرق البحث والإنقاذ والدوريات الساحلية والبحرية إضافة لتفعيل عددٍ من البرامج التوعوية والأنشطة المختلفة للسلامة الشاطئية والبحرية والمحافظة على سلامة البيئة في مناطق التنزه ومواقع السباحة، والتأكيد على تطبيق متطلبات الأمن والسلامة بكافة مواقع النزهة، وخاصةً المواقع المخصصة للسباحة لضمان سلامة المتنزهين ومرتادي البحر.

وأكد العقيد الحربي على متابعة التزام جميع ملاك المنتجعات السياحية والمرافق البحرية المخصصة للتأجير بكافة التعليمات التي نصت عليها لائحة الأمن والسلامة لمزاولي هواية النزهة والصيد والغوص في مياه المملكة، والتأكد من توفر جميع متطلبات السلامة على قوارب التأجير.

وأهاب بجميع المواطنين والمقيمين لاتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر في ظل التغيرات الجوية السائدة التي قد تشهدها أجواء المملكة خلال الأيام القادمة، والتقيد بتعليمات وإرشادات السلامة البحرية الموضحة باللوحات الإرشادية الممتدة على الشواطئ، وعدم المجازفة بالسباحة في المواقع المحظورة والخطرة، وتجنب السباحة ليلاً، والاهتمام بسلامة الأطفال ومراقبتهم، وعدم الانشغال عنهم أو تركهم بمفردهم أثناء السباحة. كما أكد على ركاب الرحلات السياحية بالقوارب المخصصة لذلك ومستخدمي الدبابات البحرية بارتداء ستر النجاة، والتقيد بالسرعات الآمنة أثناء الإبحار. والاتصال على هاتف طوارئ حرس الحدود «994» الذي يعمل على مدار الساعة في حال الحاجة للمساعدة أو الاستفسار.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X