استحق يوم الجمعة ثاني أيام مونديال روسيا 2018 أن يكون يوم الأهداف القاتلة بامتياز، حيث شهد ثلاث مباريات انتهت جميعها بأهداف قاتلة، فمن الصعب أن نعيش يومًا حافلاً بنفس القدر من مشاعر الإثارة والحماس والتشويق التي حملها في طياته اليوم الثاني من منافسات كأس العالم روسيا 2018 ، حيث حُسمت جميع المباريات الثلاث يوم الجمعة في الدقائق الأخيرة، فبينما احتفلت أوروجواي وإيران بفوزيهما الثمينين، كان كريستيانو رونالدو في الموعد كعادته، حيث تصدّر كل العناوين في موقعة القمة بين إسبانيا والبرتغال، التي انتهت على إيقاع مهرجان من الأهداف.

فقد سجّل صاحب القميص رقم سبعة أول ثلاثية له في كأس العالم ، ليُصبح ثالث برتغالي يحرز ثلاثية شخصية في النهائيات بعد أوزيبيو (1966) وباوليتا (2002)، حيث افتتح باب التسجيل في مطلع المباراة ثم عاود هز الشباك قُبيل نهاية الشوط الأول، بينما أدرك التعادل لفريقه في الدقيقة 87، لتنتهي مواجهة الجارين بنتيجة 3-3.

من جانبه، منح الأوروجوياني خوسيه خيمينيز أول فوز لمنتخب لا سيليستي في تاريخ مبارياته الافتتاحية في كأس العالم منذ نهائيات المكسيك 1970. فمن خلال ضربة رأسية قوية في الدقيقة 89،، أما إيران، فقد تعيّن عليها الانتظار حتى الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما سجل المدافع المغربي عزيز بوهدوز بالخطأ في مرماه.