Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الشؤون البلدية" تخصص 64 ألف عامل النظافة و2000 جولة ميدانية في العيد

"الشؤون البلدية" تخصص 64 ألف عامل النظافة و2000 جولة ميدانية في العيد

A A
خصصت وزارة الشؤون البلدية والقروية، ممثلة في أمانات المناطق والمحافظات، خلال أيام عيد الفطر المبارك، 64 ألف من الكوادر البشرية لأعمال النظافة، تدعمهم 885 آلية لتقديم خدمات النظافة العامة خلال إجازة عيد الفطر المبارك على مستوى بالمملكة .

وفيما يخص متابعة عمليات الإصحاح البيئي, خصصت وزارة الشؤون البلدية والقروية 2547 عامل مكافحة و632 مراقباً ومشرفاً لتقديم ومتابعة عمليات الاصحاح البيئي ومكافحة الآفات العامة تدعمهم 2820 آلية و731 فرقة مكافحة.

ومن الخطط التي تعمل الوزارة على تنفيذها خلال إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام, قيام المراقبين الصحيين وأخصائي صحة البيئة في الأمانات والبلديات بتنفيذ 2166 جولة ميدانية، تشمل 5688 منشأة ومحلا لإنتاج وتداول الأغذية والأطعمة به في اليوم الواحد.

وبالنسبة لعمل المسالخ طوال أيام إجازة عيد الفطر المبارك, فقد خصصت وزارة الشؤون البلدية والقروية لذلك 293 طبيباً بيطرياً و253 إدارياً و2316 جزاراً و1363 عاملاً لتنفيذ أعمال المسالخ خلال تلك الفترة.

وشددت الوزارة على توفير كل ما يلزم من خدمات الصيانة والنظافة في مواقع صلاة العيد والاحتفالات، استمراراً للجهود التي تبذلها الوزارة والأمانات والبلديات سنوياً في معايدة أبناء المملكة ومشاركتهم أفراح العيد وإدخال البهجة والسرور على الجميع من خلال الفعاليات التي تشرف على تنظيمها.

وأكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية, اهتمامها البالغ لتهيئة الحدائق والمتنزهات العامة والساحات التي تستضيف الأنشطة الاحتفالية وتجهيزها بكل ما يلزم من خدمات النظافة والصيانة، إضافة إلى تكليف عدد كبير من الفرق الميدانية لمتابعة فعاليات العيد في جميع المواقع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store