الدويلة الضالعة والممعنة في محاولات تدمير عالمنا العربي، هي قطر، متمثلة في نظام الحمدين، فلديهم ميول ونزعات سادية لو وُزّعت على أهل الأرض لكفتهم. والنزعة السادية هي بالمصطلح النفسي التلذُّذ بتعذيب الآخرين.

تحرير الحديدة من قبضة الانقلابين ووكلاء حرب إيران وقطر، جعل قناة الجزيرة تُجنِّد كل إعلامييها ومرتزقتها من أجل التركيز على مزاعمهم؛ الخاصة بالجوانب الإنسانية، بأن أهل الحديدة يتم إبادتهم من قِبَل التحالف العربي، وأن سقوط الحديدة بيد الجيش اليمني الوطني والمقاومة الشعبية سوف يؤدي إلى كوارث إنسانية!!

نظام الحمدين الإرهابي في قطر جنَّد ليس فحسب ذراعه الإعلامي (قناة الجزيرة)، بل جند علاقاته العامة مع دول أوربية، وبخاصة بريطانيا، لكي تطلب اجتماعا طارئا لمجلس الأمن لبحث موضوع تحرير الحديدة.. وبريطانيا بالطبع مستفيدة من قطر، فهي تحصل على ما نسبته 30% من الغاز القطري وبسعر تفضيلي، ومقاطعة قطر أدَّى إلى ارتفاع نسبة التكلفة. إضافةً إلى أن الشركات البريطانية التي تقوم ببناء ملاعب ومنشآت رياضية تكبدت خسائر فادحة من جراء المقاطعة، كون معظم مواد البناء من الأسمنت والحديد السعودي وغيرها تأتي عبر شاحنات عن طريق المنفذ البري السعودي، وهو المنفذ البري الوحيد مع قطر، مما أدى إلى ارتفاع نسبة التكلفة بشكلٍ كبير جعل الشركات البريطانية تتأثر عندما تستوردها من الخارج. ولكن لماذا الاستماتة القطرية في محاولة عرقلة تحرير الحديدة، على الرغم من أن قطر كانت مشاركة في التحالف العربي، وتم طردها بعد فضيحة دعمها وتمويلها للحوثيين، وتزويدهم بإحداثيات تواجد قوات التحالف! الإجابة هي أن قطر تُمثِّل إيران في زعزعة أمن دولنا العربية، وتحرير الحديدة سوف يقطع يد إيران وممولتها قطر، وبذلك تنتهي الثغرة التي تم استغلالها لتمويل الإرهابيين الحوثيين، وكلاء إيران في اليمن!

تحرير الحديدة معناه أن مئات المليارات من الدولارات التي صرفتها قطر وإيران انتهت وطارت وذهبت أدراج الرياح.. تحرير الحديدة معناه أن نفوذ إيران في اليمن قد ولَّى من غير رجعة، وأنه تم قطع يدها ويد نظام الحمدين من اليمن إلى الأبد..

تحرير الحديدة معناه أن بريطانيا، التي تطالب باجتماع طارئ لمجلس الأمن لمنع الجيش اليمني الوطني من تحرير أراضيه وعودة الشرعية، سوف تجعل العديد من شركاتها- التي تنتج السلاح وتبيعه لقطر وإيران وبالتالي يصل للحوثيين- تتأثر كليًا.. تحرير الحديدة معناه أن الحوثيين لن يتمكنوا من تشكيل حزب شيطان آخر ليكون دولة داخل دولة تتحكم بمن يرأس اليمن والحكومة، كما يفعل حزب الشيطان في لبنان الذي لابد من موافقة المرشد السفيه في إيران على تعيين رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية!.. تحرير الحديدة معناه أن مضيق باب المندب سيتم تحريره أيضا ولم تعد تسيطر عليه إيران وأذنابها.. تحرير الحديدة معناه إجبار الحوثي على الانخراط في العمل السياسي من أجل اليمن واليمنيين، وليس أداة ودُمية تلعب بها إيران وتتحكم بها بالريموت عن بُعد، مثل حزب الشيطان في لبنان.. تحرير الحديدة معناه تحرير اليمن من ولاية الفقيه، وطرد إيران منها كليًا، وسوريا والعراق ولبنان في الطريق بإذن الله لسببٍ واحد، هو أن نظام الملالي والآيات في طهران ساقط لا محالة.

وأخيرًا، إذا تدخلت بريطانيا في اليمن، بعد دعوتها لاجتماع طارئ لمجلس الأمن من أجل الحديدة، فلابد أن تعي جيدًا أنها ستبقى الخاسر الأكبر من لعب هذا الدور، ولابد أن تعي الشركات البريطانية - لكي لا تخسر كثيرًا- أنها تتعامل مع دولة كبيرة اسمها المملكة العربية السعودية.. ولتعلم تلك الشركات أن السياسة مصالح، ومصالح الشركات البريطانية من المؤكد أنها مع المملكة.