يلتقي اليوم في تمام التاسعة بتوقيت مكة المكرمة المنتخب المصري مع نظيره الروسي على ملعب سان بطرسبرج، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن دور المجموعات لمونديال روسيا 2018، في مباراة تهم كل من منتخبنا السعودي، وكذلك الأوروجواي المقرر ان يلتقيا غدًا الثلاثاء في إطار نفس الجولة.

ووصل المنتخبان المصري والروسي إلى سان بطرسبرج قادمين من جروزني وموسكو على التوالي، حيث مقر كل منهما أثناء المونديال.

وكان المنتخب المصري قد تلقى أنباء سارة بشأن محمد صلاح نجم مصر بعد أن أصبح جاهزًا بدنيًا وطبيًا للمشاركة أمام روسيا، حيث شارك في التدريبات الجماعية في الأيام الماضية، وتجاوز اختبارات الالتحام البدني للاطمئنان على كتفه، حيث يعول المصريون كثيرًا على كفاءة صلاح لترجيح الشق الهجومي بالفريق.

في المقابل تأكد غياب اللاعب دراجويق، الذي خرج مصابًا في مباراة السعودية متأثرًا بإصابة العضلة الخلفية.

وكان الروس اكتسبوا دفعة معنوية هائلة بعد الفوز غير المتوقع على المنتخب السعودي بخماسية نظيفة، مما سيكون له الأثر المعنوي على لاعبيهم في المباراة اليوم.

كوبر: عودة صلاح مهمة لنا.. ولكن!

قال الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، إن عودة صلاح مهمة بالنسبة لنا لأنه يمكنه خلط خطط الخصم.. إنه أحد أهم اللاعبين في العالم.. ولديه أسلوب أداء لا يمكن التنبؤ به، ولكن بالمقابل لا يجب الاعتماد على لاعب معين فقط، لأن كرة القدم لعبة جماعية».

وأشار كوبر إلى مباراة الأوروجواي الماضية قائلًا: «خسارتنا من أوروجواي مؤلمة ولكننا خرجنا منها بالكثير من الأمور التي ستفيدنا أمام روسيا».. «من يقول إننا لن نفوز على روسيا عليه أن يثبت ذلك! نحن نحترم الفريق الروسي كثيرًا، لكن الفوز يبقى هدفًا دائمًا بالنسبة لي حتى ضد ألمانيا بطل العالم».

النني: جئنا لنستمر طويلًا في روسيا

يعتبر محمد النني من أبرز رجال هيكتور كوبر وأحد نجوم كتيبة الفراعنة وأهم دعائم وسط المنتخب المصري، الذي شقّ مشواره وسط صعوبات كبيرة حتى وصل إلى العالمية.

وبعد الهزيمة الافتتاحية والعرض الدفاعي القوي الذي أظهره المنتخب المصري أمام أوروجواي، يأمل النني وزملاؤه في تقديم أداء أكثر هجومية ضد أصحاب الأرض في مباراتهم الثانية، حيث يرغبون في تجنب الخروج المبكر كما حدث قبل 28 سنة في إيطاليا 1990. وقد كشف لاعب وسط آرسنال الإنجليزي عن تغيير تكتيكي مُحتمل للمباراة ضد روسيا، بالإضافة إلى ضغوط اللعب في كأس العالم بعد غياب طويل.

وقال النني بثقة كبيرة تعكس الروح الإيجابية، التي يمر بها الفريق قبل مواجهة روسيا «لم نتأهل إلى كأس العالم بعد غياب طويل لنلعب ثلاث مباريات فقط ثم نودّع النهائيات.. لن نُغادر روسيا حتى نحقق طموحاتنا وأهدافنا وسننافس على التأهل من المجموعة.»

كينفييف: أتمنى مواصلة الإبهار

قال لا أعرف ما إذا كانت مشاركة صلاح في المباراة من عدمها جيدة أو سيئة بالنسبة لنا. يمكنني فقط أن أقول إنني أريد أن يفوز فريقي اليوم». وتابع «نحن في حالة جيدة جدا ونعتقد أنه لا يوجد شيء سيوقف كرة القدم الجميلة والمبهرة اليوم».

سان بطرسبرج.. مدينة سطوع الشمس في عز الليل

بعد شتاء طويل عندما يكون الوقت يشير منتصف الليل ولكن السماء تبقى مشرقة مثلما في النهار، تعرف أنك في ثاني أكبر مدينة في روسيا بعد موسكو، وهي سان بطرسبرج، التي تجذب الملايين من السياح لمشاهدة ظاهرة الليالي البيضاء الشمس ترفض أن تغيب في سان بطرسبرج، حيث تستمر الليلة بضع ساعات فقط وفترة الظلام يوم 25 يونيو لا تتعدى 20 دقيقة.

عائلات اللاعبين المصريين تساندهم في روسيا

جاءت عائلات بعض لاعبي الفريق المصري على غرار محمد صلاح وأحمد حجازي وأحمد فتحي وعبدالله السعيد إلى سانت بطرسبرج من أجل دعمهم وتقديم السند للمنتخب أمام روسيا في ثاني مباراة لكأس العالم اليوم، الثلاثاء.