Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجيش اليمني والمقاومة الشعبية يحرران مطار الحديدة

الجيش اليمني والمقاومة الشعبية يحرران مطار الحديدة

A A
أعلن القائد العام لجبهة الساحل الغربي، أبو زرعة المحرمي، أمس، أن الجيش الوطني والمقاومة اليمنية، بإسناد من التحالف العربي، فرضوا سيطرتهم الكاملة على مطار الحديدة. وأضاف أن ذلك جرى بعملية عسكرية خاطفة دكت تحصينات ودفاعات مليشيات الحوثي الموالية لإيران، وتم مقتل وأسر العشرات من الحوثيين، وجرت ملاحقة الجيوب المتبقية من الحوثيين داخل المطار. وتقدم الجيش والمقاومة الشعبية في الجهة الجنوبية الغربية لمطار الحديدة باتجاه مركز مديرية الدريهمي فيما دارت اشتباكات عنيفة في وادي نخل الرمان بالقرب من مركز المديرية. وتم قطع الإمدادات عن مليشيات الحوثي من الجهة الشرقية لمطار الحديدة، وفر المتمردون إثر ذلك إلى البوابة الشمالية.

وأضاف أن أعمدة الدخان تتصاعد من داخل المطار الحربي الواقع في مجمع مطار الحديدة، فيما حلقت مقاتلات التحالف العربي فوق المطار.

مصرع عشرات الانقلابيين

قتل أكثر من 65 من عناصر مليشيا الحوثي الإيرانية في معارك مع الجيش والمقاومة الشعبية وغارات لمقاتلات التحالف العربي في جبهة الحديدة خلال الـ 24 الساعة الماضية، فيما تحصن الحوثيون بالمدنيين في الأحياء السكنية. ودارت المعارك في محيط وأسوار مطار الحديدة وفي مناطق أخرى في المحافظة الساحلية، في حين شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات تركزت على محيط المطار وكتيبة للدفاع الجوي في الجبانة والقاعدة البحرية بالكثيب بمدينة الحديدة. كما شن طيران التحالف العربي أكثر من 10 غارات عنيفة استهدفت مواقع وتجمعات للمتمردين في محيط مديرية زبيد بمحافظة الحديدة. ودمرت الغارات فجرامس، 3 مركبات تقل مسلحين حوثيين بالقرب من قرية الشجن ببلدة الجحبا شرقي مديرية الدريهمي، فيما تواصلت المعارك باتجاه القازة والحامدية جنوبي المنطقة.

الحوثيون إلى فرار

كانت مصادر يمنية في الحديدة قد ذكرت في وقت سابق أن قوات الشرعية اقتحمت أمس المجمع الرئيس لمطار الحديدة. وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي الانقلابية هربت من المكان بعد هجوم قوي لقوات الجيش اليمني. وأوضحت أن المليشيا رغم تهديداتها في وقت سابق بالتحول إلى الهجوم، تراجعت كثيرًا. وأشارت إلى أن الحوثيين بدأوا يقصفون مطار الحديدة بعد دحرهم منه، واستمرار انهيارهم. وتوقعت المصادر استمرار دحر المليشيا الانقلابية خلال الساعات المقبلة.



تحرير الحديدة يفتح بوابة الدخول إلى صنعاء

أكد قياديان عسكريان وشيخ من المقاومة من ميادين القتال في تصريحات للمدينة أن تحرير الحديدة سيفتح بوابة تحرير صنعاء، مشيرين إلى أن كسر شوكة الحوثيين وإجلاءهم من مطار الحديدة نصر كبير يشير إلى نهاية غروب شمس الحوثية الإيرانية.

يفصلنا عن مركز المدينة مسافة قصيرة.

قائد جبهة الساحل الغربي أبوزرعة المحرمي

تحرير الحديدة يعنى فقدان الحوثية الإيرانية لشريان المال والسلاح الثقيل.

قائد اللواء الأول العميد أحمد الكوكباني

المليشيات تعيش الآن حالة من الرعب والارتباك داخل صنعاء.

القيادي في المقاومة الشيخ محمد العرشاني

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store