Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العراق.. المحكمة ترفض إلغاء نتائج الانتخابات

العراق.. المحكمة ترفض إلغاء نتائج الانتخابات

A A
قضت المحكمة الاتحادية العليا بالعراق، أمس الخميس، بعدم دستورية إلغاء أصوات المقيمين في الخارج والنازحين والبيشمركة في الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم 12 مايو. وكان البرلمان قد طالب بإعادة فرز الأصوات، مما أثار نداءات بإعادة الانتخابات. وتولت المحكمة الاتحادية العليا مهمة البت في الأمر. فيما أيدت المحكمة الاتحادية التعديل الثالث لقانون الانتخابات الذي صوت عليه البرلمان. ووافقت المحكمة على العد اليدوي لنتائج انتخابات الداخل والخارج. وقالت المحكمة الاتحادية إن جلسة البرلمان الاستثنائية دستورية.

من جهة أخرى، اندلعت اشتباكات، مساء أمس الأول الأربعاء، بين القوات الأمنية العراقية وعناصر مسلحة تبين فيما بعد أنهم تابعون لكتائب حزب الله العراقي، عند نقطة تفتيش شرق بغداد. وأفادت وسائل إعلام محلية بأن الأمن العراقي طوق مقرًا تابعًا لعناصر كتائب "حزب الله" في شارع فلسطين شرق العاصمة العراقية، على خلفية اشتباكات اندلعت بين الطرفين.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان أنه "في إطار حرص القوات الأمنية على تنفيذ القانون وإشاعة أجواء الأمن والأمان في جميع مناطق البلاد وبما يؤدي إلى حصر السلاح بيد الدولة ومحاربة جميع المظاهر المسلحة غير القانونية وإنفاذ القانون على الجميع، ألقت دوريات شرطة النجدة القبض على أحد الحائزين لسيارة مسجل فيها إخبار سرقة في جانب الرصافة".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store