Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الإعلام العالمي عن قيادة السعوديات: لحظة تاريخية ذات شأن عظيم

الإعلام العالمي عن قيادة السعوديات: لحظة تاريخية ذات شأن عظيم

A A
تصدر خبر بدء قيادة المرأة السعودية للسيارة مع الساعات الأولى من صباح اليوم، معظم الصحف ومحطات التلفزة العالمية. واتفقت وسائل الإعلام على الانعكاسات الإيجابية للقرار على مختلف الأصعدة خلال المرحلة المقبلة.

فرحة عارمة برؤية الحلم يتحقق

وتحت عنوان «لحظة ذات شأن عظيم» وصفت صحيفة الجارديان البريطانية بدء قيادة المرأة السعودية للسيارة، مشيرة إلى أن الكثير من السعوديات عدن من الخارج خصيصا ليشهدن هذه اللحظات في المملكة. ونقلت عن بعضهن شعورهن بالسعادة الغامرة لرؤية الحلم يتحقق على أرض الواقع. وأشارت الصحيفة إلى أن قيادة المرأة للسيارة ركيزة أساسية في خطة الإصلاح التي أعلن عنها سمو ولى العهد الأمير محمد بن سلمان في أبريل 2016.



3 ملايين سعودية يحصلن على رخصة قيادة

توقعت محطة بي بي سى الآثار الإيجابية للقرار، داعية إلى ضرورة التريث والتروي وعدم انتظار نتائج سريعة. وتوقعت حصول 3 ملايين سعودية على رخص قيادة خلال 3- 4 سنوات، مشيرة إلى انخفاض مبيعات السيارات خلال العام الماضي بنسبة 22 % لتصل إلى 536 ألف سيارة فقط، مع توقعات بانتعاشة متواضعة خلال العام الحالي. وأشارت إلى أن التوسع في افتتاح مدارس جديدة للقيادة سيأخذ بعض الوقت، كما ستفضل بعض النساء الانتظار لرؤية التطبيق على أرض الواقع.

سكاى نيوز: لحظة تاريخية

وصفت محطة سكاي نيوز قيادة المرأة للسيارة بلحظة تاريخية منوهة بحجم الاستعدادات التي تم اتخاذها على كل المستويات من أجل تشجيع السعوديات على القيادة. ونقلت عن سيدات توقعاتهن بأن تسهم هذه الخطوة في تحسين نوعية حياتهن وتسهيل وصولهن إلى العمل والذهاب إلى المستشفى وإيصال الأبناء إلى المدارس.



اتلانتك: ولى العهد وراء التحول

أشاد موقع ذي أتلانتك الأمريكي بالأمير محمد بن سلمان ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء، مشيرا أنه يقف وراء التحولات الكبيرة التي تشهدها المملكة حاليا. ونقل عن إحدى الناشطات قولها إنها غردت عقب تولي سموه ولاية العهد، مؤكدة على المستقبل الأفضل الذي ينتظر السعوديين معه.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X