Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المملكة تشهد تحسنا في مجال الأمن الإلكتروني

المملكة تشهد تحسنا في مجال الأمن الإلكتروني

A A
أشارت تقارير التحسن الذي يشهده مجال الأمن الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، إلى أن استراتيجية التحول الرقمي في المملكة تسير على الطريق الصحيح. وبينت الإحصائيات الصادرة حديثاً عن "تريند مايكرو إنكوربوريتد" إحدى الشركات العالمية الرائدة في حلول الأمن الرقمي، انخفاض ضعف المملكة تجاه الهجمات الضارة عبر الإنترنت.

وأظهرت الأرقام الخاصة بالمملكة في الربع الأول من عام 2018 تحسناً ملحوظاً قياساً بالأرقام السابقة، مع الكشف عن 2.7 مليون برمجية خبيثة و9.5 مليون تهديداً من برمجيات الفدية الخبيثة، وهو ما يمثل 0.55% من 1.7 مليار هجمة فدية خبيثة حول العالم.

وتبذل حكومة المملكة العربية السعودية جهوداً كبيرة لتسريع قدراتها التقنية بشكل ينسجم مع رؤية السعودية 2030 بشأن التحول إلى اقتصاد رقمي رائد. و أشاد مخضرمون في القطاع بالالتزام الذي قطعه القطاع العام لاعتماد سياسات التكنولوجيا المستقبلية، وقيادة المبادرات في قطاعات الرعاية الصحية والتعليم وتطوير المهارات والأمن الإلكتروني وغيرها. وأشاد الدكتور معتز بن علي، نائب رئيس "تريند مايكرو" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بإنشاء الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني باعتبارها من أهم العناصر الرئيسية لتمكين استراتيجية التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store