Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السلبية الأولى تصعد بفرنسا والدنمارك

No Image

بيرو تحقق فوزا شرفيا على أستراليا

A A
تعادل المنتخب الفرنسي أمس مع نظيره الدنماركي في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات الدور الأول لكأس العالم في روسيا، ليتصدر المجموعة الثالثة ويتأهلا سويًا إلى الدور ثمن النهائي.

ودخلت فرنسا المباراة على ملعب لوجنيكي في موسكو، ضامنة إحدى بطاقتي التأهل بعد تحقيقها فوزين. أما الدنمارك، فكانت تنافسها أستراليا التي كانت مجبرة على الفوز ضد البيرو في المباراة الثانية التي أقيمت تزامنًا في سوتشي، مع انتظار خسارة المنتخب الدنماركي، إلا أنَّ أبطال آسيا خسروا صفر-2، ليودّعوا البطولة مع المنتخب الأمريكي الجنوبي.

يشار إلى أن مباراة فرنسا والدنمارك هي الأولى في المونديال الروسي التي تنتهي بتعادل سلبي. وبصدارتها للمجموعة، تفادت فرنسا مواجهة كرواتيا، المتصدرة للمجموعة الرابعة، في الدور ثمن النهائي. وخلت مباراة فرنسا والدنمارك من الفرص الخطرة، باستثناء محاولات بعيدة من الجانبين لم تشكل تهديدًا فعليًا على المرميين.

بيرو تكسب أستراليا

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة، قاد المهاجم باولو غيريرو المنتخب البيروفي إلى توديع مونديال روسيا، بفوز معنوي على نظيره الأسترالي 2-صفر، على ملعب «فيشت» الأولمبي في سوتشي. وصنع القائد المخضرم باولو غيريرو (34 عامًا) الهدف الأول لاندري كاريو (18)، وسجل الثاني في الدقيقة 50، رافعًا غلته التهديفية الدولية إلى 36 هدفًا في 92 مباراة.

وهو الفوز الأول للبيرو في النسخة الحالية من كأس العالم، والأول لها منذ تغلبها على إيران 4-1 في الدور الأول لمونديال 1978 عندما خرجت من الدور الثاني. وحققت البيرو ما كانت تصبو اليه بعد خسارتين قاسيتين أمام الدنمارك وفرنسا بنتيجة واحدة صفر-1 بعد عرضين جيدين، وهو توديع المونديال بأفضل نتيجة ممكنة بعدما خرجت من المنافسة خالية الوفاض.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store