Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«شارع الفن».. إبداع حضاري ينقل العالم إلى سحر أبها

No Image

حفلات فنية وعروض تفاعلية ومسرحيات تقام للمرة الأولى

A A
يستعد شارع الفن الشهير في مدينة أبها الساحرة لاستقبال زواره في انطلاق فعالياته الثلاثاء المقبل بمشاركة عدة جهات، ليتحول إلى متحف مفتوح وهو ما يحوله إلى مقصد سياحي بارز.

وقد تم الانتهاء من تجهيزه لصيف هذا العام بنسخته الثالثة ضمن مهرجان «أبها يجمعنا» لتشبع بذلك ذائقة الزوار ومحبي الجمال والفنون بمختلف أنماطها.

وعلمت «المدينة» وفق مصادر مطلعة أن مهرجان أبها لهذا العام سيحتوي على برنامج فني ضخم والذي سيعلن عنه خلال الأيام القليلة المقبلة وينتظر أن يكون في أكثر من موقع بمدينة أبها، حيث سيتركز البرنامج بوسط مدينة أبها «شارع الفن» بشكل كبير وأيضا المسرح وقرية الملك فهد الثقافية، ومن بين أبرز تلك الفعاليات هي إقامة حفلات نسائية خاصة، إضافة إلى إقامة حفلة غنائية جماهيرية كبرى لأحد الفنانين المعروفين.

فيما ستحتضن مدينة أبها للمرة الأولى فعاليات الأيام الثقافية التي تنظمها الهيئة العامة للثقافة والتي تتضمن مجموعة كبيرة من الأنشطة الثقافية والإبداعية. وستنطلق الفعاليات الثلاثاء المقبل، وتستمر لثلاثة أيام في مسرح جمعية الثقافة والفنون وشارع الفن بأبها.

وتتنوع الأنشطة التي ستقدمها الهيئة في «الأيام الثقافية» بين أمسيات أدبية وعروض للأفلام وورش للرسم وعروض مسرحية، إلى جانب معرض للفنون الجميلة وحفل غنائي، يقدمها نخبة من المبدعين السعوديين.

ويحظى الأدب باهتمام بالغ في برنامج «الأيام الثقافية» بأبها، حيث تم تخصيص فقرتي «وقفات أدبية» و»وقفات شعرية» لتكونا منصتين لإطلاق المواهب الإبداعية في الأدب، وستقام هاتان الفقرتان في شارع الفن، فيما سيحتضن مسرح جمعية الثقافة والفنون عروض الأفلام وورش صناعة السينما والحفل الغنائي، إلى جانب جلسات نقاشية مع مبدعين سعوديين يمتلكون تجارب مهمة في مجال صناعة الأفلام وذلك ضمن فقرة «تجارب المخرجين».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store