Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الحج والعمرة»: نرحب بالأشقاء القطريين الراغبين في أداء المناسك

No Image

«الوجبات مسبقة التحضير» تخفض 75% من استخدام المياه

A A
أعلنت وزارة الحج والعمرة أنها ترحب بقدوم الأشقاء القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام 1439هـ، عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ويمكن للراغبين في أداء فريضة الحج من الإخوة الأشقاء التسجيل عن طريق الرابط، الذي سيتم تخصيصه في موقع وزارة الحج والعمرة الإلكتروني، وسيكون متاحًا خلال شهر ذي القعدة لهذا العام.

وأكدت الوزارة عدم تجاوب مكتب شؤون حجاج قطر مع الجهات المعنية لإنهاء ترتيبات شؤون ومتطلبات الحجاج القطريين، وإضاعة الوقت دون تحقيق أي تقدم بإنهاء الإجراءات اللازمة لتمكين المواطنين القطريين من أداء فريضة الحج.

مؤكدة أنها أنهت ترتيبات قدوم حوالي مليوني حاج من مختلف دول العالم للموسم وذلك انفاذاً اتوجيهات القيادة

من جهة ثانية أنهت الوزارة استعداداتها لتطبيق برنامج «الوجبات مسبقة التحضير لحجاج الخارج»، وسيطبق بنسبة 15 % على حجاج الخارج، وصولًا إلى نسبة 45 % بحلول العام 2020، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات منها أمانة مكة ، وهيئة الغذاء والدواء، ومؤسسات الطوافة.

وبيّنت الوزارة أن البرنامج سينخفض استخدام المياه في المطابخ التقليدية 75 %، و توفير مساحة تزيد على 18 ألف م2 كانت تستخدم لأغراض تخزين مواد الطبخ التقليدي، وكذلك الحد من تأشيرات العمل الموسمي في جانب الإعاشة والتموين بنسبة تصل 80 % من العمالة الموسمية، إضافةً إلى الاستغناء عن قرابة 4500 رحلة تقوم بها شاحنات الإعاشة بالمشاعر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store