Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

انتفاضة جديدة في «صنعاء» تهدد الحوثيين «بالجحيم»

انتفاضة جديدة في «صنعاء» تهدد الحوثيين «بالجحيم»

المليشيا الإيرانية تحول أهالي الحديدة لدروع بشرية

A A
ظهرت لافتات ورقية وشعارات مناوئة للحوثيين في العاصمة صنعاء، تهددهم بأيام من جحيم. وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا للافتات ورقية وشعارات مناوئة للحوثيين تغزو شوارع العاصمة صنعاء، تحت مسمى «حركة أحرار صنعاء» وتحتوي على عبارات مناوئة للحوثيين ومحرضة عليهم، بالتزامن مع تزايد السخط الشعبي على الجماعة وتتعرض مليشيا الحوثي الانقلابية لانتكاسات كبيرة في عدد من جبهات القتال وسقوط عدد كبير من قياداتها الميدانية قتلى في تلك الجبهات.

تفخيخ مدينة الحديدة

كثفت مليشيات الحوثي الإيرانية من عمليات تفخيخ الأحياء السكنية في مدينة الحديدة اليمنية المكتظة بالسكان، بالتزامن مع ابتزاز الأهالي من خلال أطفالهم بهدف الزج بهم في أتون المعارك. وقال سكان في مدينة الحديدة إن الحوثيين يقومون بتخزين الأسلحة المختلفة داخل المباني في الأحياء السكنية، التي تقهقروا إليها مؤخرًا بعد سلسة هزائم أمام القوات المشتركة المدعومة من قوات التحالف العربي.

الإيرانية تحول الأهالي لدروع بشرية

سرع المتمردون الحوثيون من عمليات حفر الخنادق داخل الأحياء السكنية والتمترس فيها، متخذين من المدنيين دروعًا بشرية، إذ منعت المليشيات سكان المدينة الواقعة غربي اليمن من مغادرة أحيائهم. وأشارت مصادر يمنية أمس، إلى أن المليشيات الموالية لإيران جلبت الكثير من الأسلحة من صنعاء، وأدخلتها إلى الحديدة ليلًا وخزنتها في مبانٍ سكنية داخل أحياء المدينة.

وبحسب المصادر، فقد استحدثت المليشيات معامل لصناعة الألغام والمتفجرات داخل الأحياء السكنية، حيث يقع أحد هذه المعامل خلف المستشفى العسكري بالمدينة.

ابتزاز الأهالي

في انتهاك آخر، تقوم جماعة الحوثي بابتزاز العائلات الفقيرة بالحديدة، من خلال الطلب منهم تسليم أطفالهم للقتال في صفوفها، مقابل تسليم هذه العائلات مواد إغاثة. وأكدت المصادر أن مشرفي الحوثي يهددون السكان الراغبين في النزوح من المدينة بتعرض منازلهم للسرقة والنهب، في محاولة لإجبارهم على البقاء وتحويلهم إلى دروع بشرية.

الأمم المتحدة تتجاهل انتهاكات الحوثي

دعا سكان وأبناء محافظة الحديدة المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، الذي يزور صنعاء حاليًا، إلى زيارة الحديدة، ليقف على تجاوزات مليشيات الحوثي.

كما طالبوا الأمم المتحدة ومبعوثها بالتدخل لإنهاء معاناتهم، متهمين في الوقت ذاته المنظمة الدولية بتجاهل ما يتعرض له أهالي الحديدة من قتل واعتقال وإخفاء قسري على يد الحوثيين.

كسر زحف المليشيات الانقلابية

تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مديرية كتاف من كسر زحف للمليشيا على تبة المنقعر في وادي العطفين بعد معارك عنيفة ليلة أمس

وتمكن المقاتلون من صد محاولة تسلل المليشيا وأجبروها على الفرار والتراجع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store