Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مونديال الأهداف القاتلة فجرت دموع المودعين وأثارت جنون المتأهلين

مونديال الأهداف القاتلة فجرت دموع المودعين وأثارت جنون المتأهلين

سجلت رقما قياسيا في روسيا

A A
حمل كأس العالم في روسيا 2018 المقام حالياً طابعا جديدا ومميزا وهو تسجيل أهداف قاتلة في الدقائق الأخيرة من عمر أغلب المباريات، الأمر الذي أطاح بآمال العديد من المنتخبات في الحصول على النقاط التي طالما كانت تمني النفس طوال دقائق المباريات، وتشير الاحصائيات إلى أن هناك 25 هدفاً حاسماً تم تسجيلها بعد الدقيقة 85، وهي نسبة أعلى بكثير من عام 2014 حيث تم تسجيل 15 هدفا من أصل 136، كما أن هناك 20 مباراة من أصل 48 في الدور الأول شهدت أهدافا في الثواني الأخيرة القاتلة، مقابل 13 قبل أربعة أعوام.

انجلترا وكولومبيا

سجل المنتخب الكولومبي، هدف التعادل مع انجلترا فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، وذلك بعد أن تقدم المنتخب الانجليزي طوال دقائق اللقاء بهدف عن طريق ركلة جزاء فى الدقيقة 57 من زمن المباراة، ثم أدرك المدافع الكولومبي يارى مينا التعادل في الدقائق القاتلة، لينتهي الللقاء بفوز انجلترا بركلات الترجيح.

الأوروجواي ومصر

افتتح المنتخب المصري أهداف الدقائق الأخيرة (القاتلة) في ثاني مباريات كأس العالم، خلال مواجهته مع منتخب الاوروجواي.. ظل الفراعنة صامدون طول 95 دقيقة من عمر اللقاء يتطلعون للحصول على نقطة تعادل مع أقوى منتخبات المجموعة، إلا أن الكرة كان لها رأي أخر، واحرز خمينيز هدف قاتلاً عندما ارتقى في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع المباراة، وحول كرة رأسية إلى شباك المنتخب المصري، لتفوز أوروجواي في الدقيقة 95 بهدف دون رد.

السعودية ومصر

تعرض المنتخب المصري لصدمة جديدة من هدف قاتل، لكن هذه المرة كانت على يد الأخضر في مباراة المنتخبين الأخيرة بدور المجموعات، حيث افتتح محمد صلاح حصيلة الأهداف ليعود الأخضر ويعدل النتيجة للتعادل، ثم سجل سالم الدوسرى هدف الفوز 2 /‏ 1 للمنتخب السعودى فى شباك نظيره المصرى فى الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

سويسرا وصربيا

استغلت سويسرا الأهداف القاتلة في الدقائق الأخيرة لصالحها خلال لقائها مع المنتخب الصربي، حيث بدأت المباراة بهدف مبكر لصربيا في مرمى سويسرا عبر ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة الخامسة، لينتهي الشوط الأول بتقدم صربيا بهدف مقابل لا شيء. وفي الشوط الثاني، سجل جرانيت تشاكا هدف التعادل لسويسرا، قبل أن يحرز شيردان شاكيري هدف الفوز في الدقيقة 89.

المغرب وإيران

واجه المنتخب المغربي حظا عاثرا هو الآخر مع الدقائق الأخيرة ففي لقائه مع المنتخب الإيراني، تلقى مرماه هدفا من «نيران صديقة» في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، 95، إذا سجل اللاعب البديل، عزيز بوهدوز رأسية في مرمى فريقه بالخطأ، عندما كان يحاول تشتيت كرة عرضية ليكون الفوز حليف المنتخب الإيراني.

ألمانيا والسويد

ابتسمت الكرة للمنتخب الألماني في مباراته مع نظيره السويدي في المباراة التي جمعت بينهما في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة بكأس العالم، وتقدم المنتخب السويدي في المباراة عن طريق لاعبه أولا تويفونين في الدقيقة 32 من زمن الشوط الأول في المباراة الذي انتهى بهذه النتيجة، في الشوط الثاني ظهر المنتخب الألماني بشكل أفضل وتمكن ماركوس رويس من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 48 من زمن المباراة، حتى حلت الدقيقة 95 ليظهر توني كروس ويسجل هدفًا رائعًا عن طريق ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء.

بلجيكا واليابان

لعب منتخبا بلجيكا واليابان مباراة للتاريخ بمعنى الكلمة خلال مواجهتهما في الدور الستة عشر، فبعد أن تقدمت اليابان بهدفين على المنتخب البلجيكي إلا أن الأخير عدل من النتيجة للتعادل لتقلب بلجيكا الطاولة على اليابان بعد التأخر بهدفين وتسجيل ثلاثة اهداف في مباراة مجنونة على ملعب روستوف ارينا رغم التقدم والابداع للساموراي ولكن خطفت بلجيكا اللقاء في الثواني الأخيرة عن طريق لاعبه ذي الأصل العربي ناصر شاذلي.

كوستاريكا وسويسرا

حصل المنتخب الكوستاريكي على تعادل قاتل مع المنتخب السويسري الذي يعتبر الحصان الأسود لمونديال روسيا 2018، وذلك في الدقيقة 93 من عمر اللقاء.

تونس وإنجلترا

لم يبتعد الحظ العاثر كثيراً عن العرب ولكن هذه المرة كانت محطته مع المنتخب التونسي خلال مواجهته مع المنتخب الإنجليزي، فبعد أداء بطولي للتوانسة أمام الانجليز وتحصيل التعادل بهدف لمثله، سجل المهاجم الإنجليزي هاري كين هدف الفوز لفريقه، في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، 91، بعد استمرار التعادل بهدف لمثله لأكثر من 50 دقيقة.

البرازيل وكوستاريكا

استغل المنتخب البرازيلي ظاهرة الدقائق الأخيرة لصالحه فى دور المجموعات، حين سجل فيليب كوتينيو هدف التقدم 1/صفر للمنتخب البرازيلى فى شباك نظيره الكوستاريكى فى الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع قبل أن يضيف نيمار الهدف الثانى للبرازيل.

إيران والبرتغال

نجح منتخب إيران في التعادل مع البرتغال في الدقيقة «93»، في دور المجموعات مما وضع المنتخب البرتغالي بقيادة كريستيانو رونالدوا في موقف لايحسد عليه.

إسبانيا والمغرب

خطفت إسبانيا صدارة المجموعة بتعادل قاتل في الدقيقة «91» أمام المغرب مما قلص حظوظ المنتخب العربي ذو الأداء الأفضل في كأس العالم في الصعود لدور الستة عشر والخروج من دور المجموعات.

الأرجنتين ونيجيريا

فازت الأرجنتين على نيجيريا «86» بشق الأنفس مما ساعدها في الصعود للدور الستة عشر.

كرواتيا

على أيسلندا

حقق منتخب كرواتيا العلامة الكاملة في المجموعة الرابعة بعد فوزه على نظيره الأيسلندي 2 / 1 في الدقيقة «90».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store