أكد الدكتور نبيل العامودي، وزير النقل، رئيس مجلس إدارة هيئة الطيران المدني، تسهيل الهيئة إجراءات القدوم للحجاج والعمّار والزوار وتقليص فترة إنهاء إجراءات القدوم والمغادرة لضيوف الرحمن من خلال التنسيق مع الجهات ذات العلاقة وإعادة هندسة الإجراءات لتكون سهلة وميسرة وتكاملية، كسبا لرضا الحجاج والمعتمرين والزوار وبالصورة التي ترتقي لتحقيق معدلات أداء مرتفعة.

جاء ذلك خلال تفقد وزير النقل ووزير الحج والعمرة، الدكتور محمد صالح بنتن، ورئيس هيئة الطيران المدين عبدالحكيم التميمي، أمس، صالة الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز بجدة للاطلاع على المجهودات المبذولة والاستعدادات، التي تقدمها مختلف الجهات لخدمة ضيوف الرحمن. وتأتي هذه الزيارة في إطار توجيهات خادم الحرمين الشريفين لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين وزوار، للتأكد من جاهزية وسير العمليات التشغيلية، والاطمئنان على انسيابيتها وتوفير جميع الخدمات لضيوف الرحمن وتيسير إجراءات وصولهم ليؤدوا المناسك بيسر وطمأنينة. واطلع المسؤولون على البرامج والتجهيزات الحالية لاستقبال ضيوف الرحمن وفق معايير خدمية عالية وتطبيق شامل لجميع الأنظمة التقنية والبرامج الإلكترونية لتسهيل الإجراءات وتقديم جميع الخدمات بسرعة وإتقان بالتعاون مع مختلف الأجهزة والجهات المعنية ذات العلاقة بأعمال الحج والعمرة.

وشملت الزيارة التفقدية منطقة جوازات رقم (4)، التي شهدت مؤخرًا، إضافة كاونترات استقبال حديثة، وزيارة غرفة القيادة والسيطرة والصالة رقم ( 11 ) المخصصة لتنفيذ مبادرات إنهاء الإجراءات المسبقة للحجاج القادمين من جاكرتا وكوالالمبور. وتوجه المسؤولون إلى مطار الملك عبدالعزيز الجديد واطلعوا على سير العمل في المطار وعلى التقنيات الحديثة التي يتميز بها، وتجولوا في الصالة الأولى التي تخضع حاليا للتشغيل التجريبي.