Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اعتماد خطة التحول بالتجمع الصحي الأول بمنطقة مكة

اعتماد خطة التحول بالتجمع الصحي الأول بمنطقة مكة

انتقال اختياري للعاملين من الباب الأول للتشغيل الذاتي

A A
وافق وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة، على خطة التحول المقدمة من التجمع الصحي الأول بمنطقة مكة، التي تمتد 120 يومًا تبدأ من تاريخ 22/12/1439هـ، على ألا تؤثر على تقديم خدمات الرعاية الصحية للمرضى المستفيدين وذويهم.

وتضمنت الموافقة - بحسب خطاب حصلت "المدينة" على نسخة منه - اعتماد الهيكل التنظيمي للتجمع الصحي الأول ونموذج التشغيل المقترح وتفويض مجلس إدارة التجمع صلاحية اعتماد تغيرات مستقبلية للهيكل التنظيمي ونموذج التشغيل لتحقيق أهداف التجمع.

كما تمت الموافقة على مكونات التجمع الصحي المقترحة للمرحلة الأولى، وما تمت الموافقة على إضافته من مراكز الرعاية الصحية الأولية والمراكز المتخصصة من قبل المجلس الاستشاري للتجمع والموافقة أيضًا على توصية مجلس إدارة التجمع بتشكيل لجنة التنفيذ وفرق عملها وخطة التحول المقدمة بما فيها فريق عمل للتمريض وتوحيد الإجراءات، برئاسة رئيس مجلس التجمع.

وأشار قرار الموافقة إلى أن توفير الميزانية المطلوبة لإدارة التجمع الصحي الأول للمرحلة الأولى وفقًا للميزانية التقديرية المطلوبة سنويًا وللفترة الزمنية المتبقية من العام المالي الحالي والتنسيق مع ترشيد الإنفاق والشؤون المالية والإدارية بالوزارة لميزانية عام 2019م بما يخص التحول والتشغيل، بالإضافة إلى التنسيق مع وزارة الصحة لوضع ترتيب مشترك مع الخدمة المدنية للوظائف الشاغرة أو التي قد تشغر مستقبلًا على الباب الأول في مكونات التجمع.

وأكد القرار على أهمية التنسيق مع وزارة الصحة لفتح باب الانتقال الاختياري للعاملين على الباب الأول (الخدمة المدنية) إلى برنامج التشغيل الذاتي للمرافق التابعة للتجمع والعمل على نقل الاعتمادات المالية وفقًا لذلك وتعزيز التعاون بين التجمع والشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية (نوبكو).

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store