طرح صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، أمس بمقر غرفة جدة خلال «ملتقى التوظيف النسائي»، 1000 فرصة عمل منافذ البيع على مستوى منطقة مكة المكرمة للسعوديات في مجالات ومسميات متنوعة «ممثلة مبيعات» و»محاسبة صندوق»، و»مشرفة معرض»، برواتب تبدأ من 3350 ريالا وتصل إلى 5000 ريال مع العمولات بشركة الحكير. ويقدم «هدف» بالتعاون مع شركة الحكير، برامج تدريبية وتأهيلية وإرشادية للمتقدمات على الفرص الوظيفية. ويأتي هذا النوع من اللقاءات امتدادا للقاءات توظيف سابقة عقدت في محافظات ومناطق متفرقة من المملكة.

بدورها أشارت مديرة الموارد البشرية بالمنطقة الغربية بالشركة هاجر السرواني إلى توفير أكثر من 300 وظيفية شاغرة خلال ملتقى التوظيف النسائي لشركة الحكير ضمن 1000 فرصة عمل للسعوديات واستقطاب أكثر من 250 متقدمة للوظائف المطروحة بمختلف المؤهلات العلمية والذي أثرى الملتقى بعقود فورية.

وأكد أمين عام غرفة جدة حسن دحلان بأن ملتقى التوظيف النسائي، هو باكورة التعاون مع القطاع الخاص وصندوق تنمية الموارد البشرية، وطاقات، لاستهداف توظيف 1000 سيدة في شركة الحكير بتخصصات متنوعة. ودعا إلى التفاعل مع برامج التوظيف، ونوه بأن بيت أصحاب الأعمال بذل جهودا كبيرة لنجاح المسارات النوعية والملتقيات الوظيفية، وإبرام التعاون مع مختلف مؤسسات القطاع الخاص، وسخرت الغرفة كل طاقاتها من أجل تحقيق أعلى درجات النجاح سواء للباحثين عن عمل من الشباب والشابات. وأضاف: أن الملتقى يعتبر أكبر تجمع للتعاون مع القطاع الخاص في إيجاد فرص وظيفية للشابات، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل وسد العجز الوظيفي في فرص يتم استقطابها.