Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الكروات.. والسؤال الأهم

No Image

A A
أثبت المنتخب الإنجليزي، أنه نموذج في الخذلان لمحبيه، وعلى مدار التاريخ، فإنجلترا التي أسست أنظمة وقواعد كرة القدم، وهي مهدها، مازالت بنهائي وحيد ولقب يتيم، حتى حين ابتسم لها الحظ، سقطت أمام كرواتيا، لأنها لم تقدم شيئاً، فضلت الدفاع على لعب كرة القدم، منتخب انجلترا دائماً في المكان الذي يضعه من لا يحبوه.

كل التوقعات كانت تشير إلى تأهل إنجلترا لملاقاة فرنسا، والاحتفالات بدأت مبكراً في لندن، الطيران الملكي الإنجليزي، يرسم لائحة البطولة في أجواء لندن، بشكل هندسي جميل وبراعة في قيادة الطائرات، على عكسها تماماً ما حدث في أرض الملعب، لا أداء ولا مستوى، واكتفى بشيء بسيط من كرة القدم في الشوط الأول، والمدرب الذي امتدحناه ساوثجيت، ارتكب خطأ فادحاً وهو يسحب أبرز اللاعبين الإنجليز رحيم استيرليج وينهي خطورة فريقه التي تعتمد على تحركاته في الهجوم.

عموماً خسرت انجلترا، وهي تستحق الخسارة، وإن كانت الكرة الانجليزية لما قدمته لهذه اللعبة، وبدوريها العريق ( البريمييرليج ) تستحق ان تكون بطلاً للعالم، وبشعبها المحب لكرة القدم.

كرواتيا.. بجدارة بلغت النهائي، ثلاث مباريات بأشواط إضافية، يثبت هذا المنتخب أنه قوة كروية، وتجاوز حتى منتخب سوكر ورفاقه.. في مباراة إنجلترا وصل الإرهاق منتهاه، حتى ان مودريتش، خسر كرات لا يمكن ان يخسرها، في ظل الإرهاق مع ذلك بحلاوة الروح وعزيمة الرجال، قاد منتخب بلاده إلى نهائي المونديال.

يتحدثون عن المدرب زلاتكو داليتش، كونه درب في ملعبنا من خلال فريق الفيصلي وأولمبي الهلال، وتم الاستعانة به في فريق الهلال الأول، قبل أن ينتقل للعين الإماراتي.. يقولون لنا فرطنا فيه، وقد يكون هذا الكلام صحيح، إننا دائما مستعجلون، ولا نمنح المدربين فرصة كافية، لكن الأدوات تختلف بزاوية قدرها 180 درجة، أعطني لاعبين ومن عينة مودرتش وراكتيتش سابوسيتش، ماندزكيتش، ايفان بييريسيتش وبقية النجوم.

سؤالي الأهم، متى نصنع مثل هؤلاء النجوم قبل أن نقدم لهم كبار المدربين، التجارب أمامنا والطرق واضحة، فهل نسلك الطريق، أم سنبقى دائماً نتحسر ونبكي على اللبن المسكوب ؟!.

الخلاصة .. امامنا مشروع تطويري كبير أعلن عنه المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ، فور خروج منتخبنا من المونديال ، ينبغي دعمه بقوة لنكون أقوياء في المحافل الكروية الدولية مستقبلاً.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store