Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

محافظ جدة يدعو لممارسة الرياضة من أجل الصحة

محافظ جدة يدعو لممارسة الرياضة من أجل الصحة

الأميرة ريما: زيادة نسبة الممارسين من 13 % إلى 40 %

A A
دعا صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة سكان المحافظة الى ممارسة الرياضة في الأماكن العامة. وأكد أن الإقبال على الرياضة يزداد بشكل ملحوظ، مشيرًا إلى أهمية الرياضة على صحة المواطنين، داعيا كافة شرائح المجتمع للاستفادة من الأماكن العامة التي خصصت لممارسة الرياضة.

وكان سموه شهد بمقر المحافظة أمس الأول توقيع اتفاقية بين الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية وأمانة محافظة جدة، ضمن مبادرات محافظة جدة لتعزيز الرياضة المجتمعية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، وصاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان وكيل التخطيط والتطوير ورئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، والدكتور عبداللطيف الحارثي أمين محافظة جدة المكلف.

ووقعت الاتفاقية صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية مع الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز الحارثي أمين محافظة جدة المكلف.

وقدمت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية شكرها وتقديرها لمحافظ جدة على اهتمامه من اجل تفعيل هذه الشراكة التي تهدف إلى تحسين جودة حياة المواطنين والمقيمين في محافظة جدة والمساهمة في تنفيذ الأنشطة والفعاليات الرياضية لزيادة نسبة الممارسين للرياضة من 13% إلى 40%، مبينة أن الشراكة حظيت بدعم واهتمام من قبل معالي الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية وستساهم الاتفاقية بوصول الفئات المستهدفة من جميع أفراد المجتمع لتعميم الفائدة ونشر الثقافة الرياضية والسلوك الصحي، بالاستفادة المثلى من المرافق العامة والسياحية بإقامة الفعاليات والبرامج الرياضية بمدينة جدة في الواجهات البحرية، والمماشي العامة، والحدائق العامة، وساحات البلدية، والمراكز الثقافية، وأشارت من خلال هذه الشراكة يمكن لجدة أن تصبح أول مدينة في الشرق الأوسط حاصلة على لقب «المدينة العالمية النشطة» والمدعومة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية». وأضافت الأميرة ريما» أن تحقيق الهيئة لهدفها في زيادة نسبة الممارسين بواقع 23% هذا العام وقبل الموعد المحدد سابقًا 2020م يمثل حافزًا كبيرًا للجميع».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store