Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

النائب العام لـ المدينة : استحداث وظائف للمحققات بعد استكمال الإجراءات النظامية

النائب العام لـ  المدينة  : استحداث وظائف للمحققات بعد استكمال الإجراءات النظامية

استمع لمطالب وملاحظات المواطنين

A A
أكد النائب العام، الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، أنه يجري حاليا استكمال الإجراءات النظامية، من أجل استحداث وظائف للمحققات؛ تنفيذا لتوجيها القيادة الرشيدة، التي صدرت في هذا الشأن.

وأوضح ردا على تساؤلات «المدينة»، حول إمكانية توظيف المرأة بالنيابة العامة، أن توجيهات القيادة الصادرة في هذا المجال، تدعو النيابة العامة لاستحداث وظائف للمحققات، من أجل مواكبة التطور الذي تشهده البلاد، مشيرا إلى أنه تم خلال الفترة الماضية، فتح باب القبول للمتقدمات، وهو ما لقي إقبالا كبيرا.

وشدد النائب العام على أنه يجري استكمال الإجراءات النظامية، لتوظيف عضوات النيابة، بحيث يكن على المستوى الذي يتطلع إليه المجتمع، لخدمة هذا المرفق الحيوي، مضيفًا: «ستسمعون في القريب العاجل عن وجود عضوات بالنيابة العامة يؤدين أعمالهن على أكمل وجه».

جاءت هذه التصريحات، خلال زيارة النائب العام، لفرع النيابة بمدينة الباحة، ولقائه عددا من المواطنين، والاستماع إلى مطالبهم، حيث أجرى جولة في أقسام ومكاتب التحقيق الرجالية، ومكتب التحقيق النسائي، للاطلاع ما يتمتع به من خصوصية تضمن تكامل العدالة، كما التقى القيادات الأمنية، لمناقشة الأمور ذات الصلة.

مقرات جديدة لنيابة الباحة

على صعيد ذي صلة، كشف رئيس فرع النيابة العامة بمنطقة الباحة، عمر بن عيسى الحازمي، عن قرب إنشاء مقرات جديدة في الباحة، وبلجرشي، مشيرا إلى أن النيابة العامة تملك أراض بمساحة تزيد على 8 آلاف م2.

وأوضح أنه سيتم إنشاء مقرات حكومية على هذه الأراضي، بعد تبديلها بمواقع قريبة من الشوارع العامة، وذات طبيعة تضاريسية ملائمة، حتى يسهل الوصول إليها.

قضية الابتعاث

وحول ابتعاث منسوبي النيابة للخارج، أوضح النائب العام لـ»المدينة»، أن هذه القضية تجد اهتمامًا كبيرًا لديه، باعتبارها من مسؤولياته، مشيرا إلى أن يعمل على تدريب منسوبي النيابة، بحيث يكونوا جميعًا على قدر عالٍ من العلم والمعرفة، في ضوء اهتمام، وثقة القيادة الرشيدة في هذا المرفق.

ولفت الشيخ «المعجب»، إلى أن زيارته للباحة، وباقي مناطق المملكة، تأتي تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين؛ من أجل تفقد فروع ودوائر النيابة العامة، والالتقاء بالمراجعين فيها لحل مشكلاتهم إن وجدت، والاستماع لما لديهم من اقتراحات، أو أمور تحتاج إلى تدخل. ونوه بما لمسه من جهود أعضاء ومنسوبي النيابة، المبذولة في خدمة الوطن، وتنفيذ التوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة، متمنيًا التوفيق للجميع في إرساء العدل بين الناس. في غضون ذلك أمر النائب العالم، بإطلاق سراح 4 موقوفين بالنيابة العامة في الباحة، بعد الصلح بينهم، إثر خلافات شخصية وقعت في وقت سابق.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store