Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تحرك عربي مشترك لفضح أكاذيب بي إن سبورت

No Image

الدوحة فشلت في منع القرصنة.. فرمت اتهاماتها على المملكة

A A
بعد محاولات «الفيفا» وبي إن سبورت الفاشلة للزج باسم المملكة فى قضية شبكة قنوات بي أوت كيو الكولومبية السارقة لبث كأس العالم الجاري، أصدرت البلاد العربية بيانات تعرب فيها عن التضامن مع الموقف السعودي ضد محاولات قطر والفيفا لتسييس الرياضة ونقل الخلاف السياسي إلى المستوى الرياضى.

البيان المصري يهاجم قطر

جاء البيان المصري عنيفًا ومهاجمًا قطر والفيفا بسبب محاولتهما للزج باسم المملكة فى قضية «بي أوت كيو»، موضحًا أنه على الدوحة والفيفا أن تجدا حلًا تقنيًا لمشكلة سرقة البث بعيدًا عن المملكة والبلاد العربية، ولكن فشلهما في ذلك جعلهما تتجهان إلى تحميل العرب مسؤولية فشلهم.

ورحَّب المجلس فى بيانه بالخطوات التي اتخذتها المملكة بشأن مكافحة القرصنة وحماية حقوق الملكية الفكرية، متفقًا مع الموقف السعودي حول منع قنوات بي إن سبورت التابعة لشبكة الجزيرة.

وأوضح أن تلك القنوات ترتبط بالإرهاب وتدعمه، مستنكرًا محاولات بي إن سبورت فى الخلط بين السياسة والرياضة والتي تم رصدها بشكل متكرر وخاصة في بطولة كأس العالم.

بيان الإمارات يثمن جهود المملكة

ثمَّن المجلس الوطني للإعلام بالإمارات العربية المتحدة الخطوات التي تتخذها المملكة لمكافحة القرصنة وحماية حقوق الملكية، مهاجمًا محاولات قطر إقحام اسم «المملكة» في قضية «بي آوت كيو».

وكما أكد البيان المصري أكد نظيره الإماراتي أن تلك المحاولات هدفها تسييس الرياضة بجانب التغطية على فشل قطر والفيفا التقني الواضح بمنع القرصنة.



بيان البحرين يتفق مع المواقف العربية

دعمت وزارة شؤون الإعلام في مملكة البحرين بيان وزارة الإعلام في المملكة، والذي يرفض مزاعم قطر غير المسؤولة والإدعاءات الكاذبة، بشأن قرصنة البث الذي تقوم به بي آوت كيو.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store