Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

همبورجر الذهب يعتلي أغلى الوجبات.. والكيلو بـ 100 ألف دولار

همبورجر الذهب يعتلي أغلى الوجبات.. والكيلو بـ 100 ألف دولار

7 مطاعم (مخملية).. وروادها زبائن 7 نجوم

A A
انتقل الذهب انتقالة مغايرة من زينة تتجمل بها المعاصم والأعناق إلى «ساندوتش» في المطاعم المخملية يستطعمه الرواد من فصيل السبع نجوم وفقًا لموقع therichest الذي صنَّف أغلى الأطعمة حول العالم فكانت القائمة كالتالي:

6 شيوكلاتة KNIPSCHILDT

من صناعة دنماركي مهاجر إلى الولايات المتحدة، تصنع يدويًا من الشيكولاتة الداكنة والكمأ الأسود يبلغ سعر الكيلوجرام الواحد منها 2600 دولار.

7 شمام يوباري أندر أنواع الفاكهة اليابانية، يشبه الشمام التقليدي لكنه أكثر حلاوة، تنمو في جزيرة هوكايدو ويأتي مذاقها الحلو بفضل الرماد البركاني في التربة.

• الذهب: أضافته بعض المطاعم مؤخرًا ضمن مكونات الطعام.. وتحديدًا في الهمبرجر والشيكولاتة وغيرها من الأطعمة بغرض إضفاء اللمعان عليها فقط. يباع من 33 ألف دولار إلى 110 آلاف دولار للكيلو جرام الواحد.

• حساء عش الطيور وهو حساء تقليدي يقدّم في الصين منذ أكثر من 400 سنة، ويصنّع من عش الطيور. قدم مؤخرًا في مطاعم الصين الفاخرة بأسعار تراوحت بين 910 - 4535 دولارًا.

• كوبه اليابان لحم بقري، ينتج في اليابان من أبقار مترفة يتم إطعامها بأجود أنواع العشب مع تدليك يومي وجرعات من البيرة اليابانية لمساعدتها على الاسترخاء، يصل الكيلوجرام الواحد منه إلى 770 دولارًا.

• ألماس الكافيار.. وهو أجود أنواع الكافيار، وينتج من بيض أسماك الحفش البيضاء يتراوح سعره في مطاعم اليابان بين 8400 - 15500 دولار للكيلوجرام الواحد.

• الكمأ الأبيض ويوجد بشكل طبيعي في البرية، ويباع في أفخر المطاعم بأسعار 1360 - 4200 دولار للنصف كيلو منه؟

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store