Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المتحمي لـ"المدينة": شراكات لاستثمار المواهب ودعم الإبداع

No Image

A A
كشف الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، الدكتور سعود بن سعيد المتحمي، عن عقد شراكات مع الجامعات والمدارس، بمختلف مدن ومناطق المملكة؛ لاستثمار مواهب الطلاب، ودعم إبداعاتهم.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجراها "المتحمي"، أمس، لمقر فعاليات ملتقى "موهبة" الصيفي العاشر، المقام هذا العام بمدارس البشرى الأهلية بتعليم مكة المكرمة. أمس.

واستعرض المتحمي خلال الزيارة المشروعات والمنتجات العلمية، التي نفذها المبدعون الـ127 من الطلاب المشاركين في فعاليات هذا العام، كما تم الاطلاع على موقع برنامج "موهبة" على الإنترنت.

في غضون ذلك كشفت الدكتورة نهاد العمير، رئيسة برنامج موهبة للطالبات، بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام، عن أن البرنامج يحتضن الطالبات تفرغيًا، للمرة الأولى، بسواعد وطنية مؤهلة على أعلى المستويات العلمية، وفي جميع المجالات والمسارات التي يقدمها.

وأضافت أن برنامج "موهبة" لهذا العام يقدم أفكارًا وأطروحات متميزة، بهدف تنمية ملكات الإبداع لدى الطالبات، وتعزيز مهاراتهن البحثية والشخصية لإعداد وإطلاق باحثات متميزات وقائدات مبدعات للمستقبل، كما يوفر فرص تعلم عديد من المهارات المختلفة بناءً على مناهج مخصصة وموجهة للموهوبين والموهوبات في البرنامج.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store