Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الشرقية يدعو لدعم القدرات العلمية للشباب ومواكبة الرؤية

أمير الشرقية يدعو لدعم القدرات العلمية للشباب ومواكبة الرؤية

وجه بسرعة إنهاء مشروعات جسر الملك فهد

A A
دعا صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، إلى دعم القدرات العلمية والإبداعية للشباب، لمواكبة رؤية 2030.

جاء ذلك خلال تدشين سموه، أمس الأول، النادي الابتكاري، الذي أقامه مركز «سبكيم» للتقنية والابتكار (منار)، في وادي الظهران للتقنية، والذي يهدف إلى بناء قدرات النشء في مجالات متنوعة تشمل: الذكاء الاصطناعي، والبرمجة، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وصناعة الروبوتات.

واطلع سموه خلال جولته بالنادي، على التجهيزات الفنية والمعامل التي تم توفيرها للمستفيدين من خدمات النادي، الذي يعتبر منصة تجمع بين التعليم والإبداع التقني.

وأشاد سموه ببرامج النادي للمسؤولية الاجتماعية، ما يسهم به في صناعة جيل واعد يواكب مسيرة التقدم والتنمية في المملكة، مشددًا على ضرورة

دعم القدرات العلمية للشباب في مجال الابتكار والاختراعات، لمواكبة رؤية 2030.

بدوره أعرب الرئيس التنفيذي لشركة «سبكيم»، المهندس أحمد عبدالعزيز العوهلي، عن شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه المتواصل للبرامج التي تثري التنمية والابتكار بالمنطقة.

على صعيد منفصل، استقبل صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية أمس الاثنين، المهندس فهد بن محمد الداود مدير عام المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، والوفد المرافق له.

واستعرض سموه تقريرًا للأعمال التطويرية والخطط المستقبلية في جسر الملك فهد، كما اطلع على عرض مرئي يتضمن الإحصاءات لحركة المركبات والمسافرين والزيادة الكبيرة في حركة النقل والتنقل التي يشهدها الجسر سنويًا، والمشروعات التي تنفذها المؤسسة والتي يجري العمل فيها حاليًا والخدمات التي تقدمها لتفادي الزحام، بالتعاون والتنسيق مع الإدارات الحكومية البحرينية.

ووجه سموه بسرعة إنجاز المشروعات التي تنفذ في جسر الملك فهد، التي ستسهم في تحسين وتسريع الحركة خلال السنوات المقبلة من خلال التوسعات المستقبلية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store