Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فايننشال تايمز: ارتفاع الطلب على نفط أوبك بعد 2023

فايننشال تايمز: ارتفاع الطلب على نفط أوبك بعد 2023

A A
توقع تقرير اقتصادي ارتفاع الطلب على نفط أوبك بعد عام 2023، وذلك على خلفية بدء انخفاض الإنتاج من الدول خارج المنظمة. وأشار تقرير صحيفة فايننشال تايمز أمس الى حاجة السوق لمزيد من الاكتشافات في المرحلة المقبلة لسد العجز، متوقعًا الوصول إلى ذروة الطلب على النفط في 2036، وبدء التحول بعد ذلك تدريجيًا في الاعتماد على السيارات الكهربائية وذاتية الحركة والروبوت في صناعة النقل.

ودعا التقرير المنتجين الى الاستعداد لفترات التحول التي تشهدها الصناعة مع بدء الاتجاه نحو الطاقة المتجددة، متوقعا ارتفاع انتاج النفط خلال العام المقبل الى 100 مليون برميل. ولفت الى الآثار الايجابية الكبيرة لرفع كفاءة الوقود على استهلاك السيارات.

من جهة اخرى لوحت الولايات المتحددة باللجوء الى المخزون البالغ 600 مليون برميل من اجل تهدئة الاسعار وسد العجز.

واشارت التقارير الى زيادة السعودية شحناتها لشهر سبتمبر الى دولتين آسيوتين، وذلك بعد زيادة الانتاج 400 الف برميل خلال الشهر الماضى. وكان منتجو اوبك والدول من خارج المنظمة اتفقوا على زيادة الانتاج مليون برميل ابتداء من يوليو الجاري وذلك لتهدئة الاسواق بعد ارتفاع الاسعار الى 80 دولارا، وسجل خام برنت امس 74.5 دولار للبرميل، وسط توقعات بزيادة الطلب في الربع الثالث وبداية دخول الشتاء، ووفقا لاتفاق خفض انتاج النفط، تقرر تقليص الانتاج بمعدل 1.8 مليون برميل حتى نهاية العام الحالي، ومن المقرر بحث آلية جديدة للتعاون في اجتماع المنظمة المقبل في فيينا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store